فيديو.. أمريكي يعثر على أغلى قطعة ألماس في العالم

المصدر: ديترويت - (خاص) من عماد هادي

عثر رجل أمريكي من ولاية أركنساس على قطعة ألماس ثمينة في حديقة عامة بمدينة “مورفريسبورو” وزنها 6.19 قيراطا من الألماس الأبيض الفاخر هي الأكبر عالميا منذ العام 1972م.

وكان ديفد أندرسون، صائد الأحجار الكريمة كما أسمته وسائل الإعلام، قد سمع في العام 2007 من خلال برنامج يسمى “أفضل الأماكن للعثور على النقد والكنوز” الذي تبثه قناة أمريكية تهتم بالسفر والترحال – عن وجود الأحجار الكريمة في حديقة تقع وسط مدينة مورفريسبورو بولاية أركنساس التي تعيش فيها عائلته فقرر الذهاب للبحث عن الأحجار الثمينة لكنه لم يحصل على الاحجام النادرة رغم عمليات البحث الشاقة التي قام بها.

وأخيرا قرر الانتقال للعيش بالقرب من الحديقة ذات الصلة التي تزخر بالأحجار الكريمة وبعد وصوله بيوم خرج للبحث لكنه لم يمض سوى 4 ساعات فقط حتى حصل على قطعة هي الأغلى عالميا حسب تصريحات خبراء مختصين في البحث عن الأحجار الكريمة، إذ لم يحدث أن عُثر على نفس الحجم والنقاء الذي حصل عليه أندرسون منذ سنة 1972.

وقال أندرسون لوسائل الإعلام بعد نشره خبر اكتشافه أنه انتظر الوقت المناسب للبحث وبعد يوم هطلت فيه الامطار على المنطقة قرر الذهاب في صباح اليوم التالي لأن الامطار تعمل على دحر الأشياء الصغيرة وجزيئات التربة لتظهر الأشياء الأكبر حجما وذلك ساعد في تمكنه من العثور على مبتغاه.

وأضاف في حديثه لوسائل الاعلام أنه قرر بيع ما بحوزته من أحجار كريمة والتبرع بقيمتها للأعمال الخيرية في ولايته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث