فيديو.. تحرير توكيل للسيسي يتسبب في إقالة محافظ الوادي الجديد

المصدر: القاهرة– (خاص) من محمود كامل

أعربت الحملة الانتخابية لحمدين صباحي، ترحيبها بقبول رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب استقالة محافظ الوادي الجديد اللواء محمود خليفة، بعد تحريره توكيلا للمشير عبد الفتاح السيسي.

وقال المتحدث باسم الحملة، حسام مؤنس: إن موقف رئيس الوزراء يعتبر دليلا على نزاهته ورغبته في أن تصبح الحكومة طرفًا محايدًا غير منحاز في الانتخابات .

وأضاف أن القرار يؤكد حصول المصريين على حقهم فى الاختيار دون ضغط أو محاولة جذب ناحية مرشح بعينه، بدءًا من تحرير التوكيلات حتى فترة الدعاية الانتخابية وصولاً لصندوق الانتخابات.

كما أشاد رئيس حزب النور، يونس مخيون، بالقرار، معتبرا ذلك رسالة لكل مسؤول لالتزامه بالحيادية التامة، وأن يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وكان مجهولون، سربوا فيديو لمحافظ الوادي الجديد، خلال جولة له ظهر الخميس يكشف تحريره توكيلا لتأييد المشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

ومن جانبه كشف المستقيل اللواء محمود خليفة “إن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قرر إعفاءه من منصبه لرفع الحرج عن الحكومة بعد تحريره توكيلا رئاسيا للمشير عبد الفتاح السيسي”.

وتساءل خليفة خلال مداخلة هاتفية عبر قناة” CBC extra” الخميس، “لماذا يُحجر على المسؤول ممارسة حقه فى إبداء الرأي؟…من المفروض وضع تشريع يمنع المسؤول من الإدلاء برأيه السياسي قبل تجريم ما قمت به”.

وقد شهد مقر محافظة الوادى الجديد تجمعا كبيرا لأهالى الحافظة الذين قاموا بوادع اللواء محمود خليفة بالدموع بعد اقالته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث