إطلاق سلسلة فعاليات بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل عرفات

رام الله –أعلنت مؤسسة ياسر عرفات عن إطلاق سلسلة فعاليات الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس ياسر عرفات، دون أن يقتصر إحياء الذكرى على إقامة حفل سنوي كما جرت العادة.

وقال مدير عام المؤسسة د.أحمد صبح، خلال مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة، الأحد، بمقرها بمدينة رام الله إنّ الذكرى تتميز بإطلاق سلسلة فعاليات من ضمنها تنظيم مسابقة لرسم الرئيس في المدارس الحكومية.

وأوضح صبح أنّ المؤسسة جمعت بعض من الرسومات ويجري العمل على جمع البقية وفرزها لتنظيم حفل بالتنسيق مع وزارة التربية، يتم فيه تكريم الفائزين بأفضل الرسومات.

ولفت صبح إلى أنّ المسابقة شملت طلبة المدارس في الصف الخامس والسادس والسابع، وتمّ جمع نحو ألفين من الرسومات حتى الآن.

ومن ضمن تلك الفعاليات، قال صبيح إنّ المؤسسة ستشارك في معرض الكتاب الدولي الذي سينظم في فلسطين خلال العام الحالي، حيث ستعرض فيه صور للراحل عرفات، بعنوان “محطات” يتطرق إلى مختلف مراحل حياته.

وأضاف أنّ المؤسسة ستنظم ورشة عمل لبحث فتوى لاهاي تركز على الآثار القانونية والسياسية وبحث إلزام الأطراف الموقعة على المعاهدات الدولية، تجاه البناء الاستيطاني.

وتابع صبح: “سلسلة الفعاليات ستنتهي بافتتاح متحف ياسر عرفات، الذي سيبدأ من الضريح وينتهي بمكتبه وغرفة نومه التي عاش فيها آخر أيامه محاصرا، حيث سيتضمن المتحف أرشيفاً لمقتنياته وصور وفيديو ووثائق مختلفة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث