فيديو.. جون ستيوارت يحسد باسم يوسف على برنامجه

المصدر: القاهرة- (خاص) من مروان أبوزيد

وصف مقدم البرنامج الأمريكي الساخر “The Daily Show”جون ستيوارت برنامج نظيره المصري “باسم يوسف” مقدم برنامج “البرنامج” الساخر، بأنه عمل بطولي ومذهل للغاية، وهو ما يجعل أكثر من 30 مليون مصري على متابعته كل أسبوع.

وقال “ستيوارت” في برنامج “60 دقيقة” على قناة “سي بي إس نيوز” الأمريكية: “إن يوسف يقدم عرضا مباشرا في مسرح وسط المدينة لا يبعد سوى مئات الأمتار عن ميدان التحرير، ويناقش من خلاله قرارات الحكومة وتأثيرها على المواطنيين، وهو لا يقدم برنامجا تقليديا كباقي برامج “الشو” في مصر.”

وأضاف أن الأستديو الذي يعرض فيه “يوسف” حلقاته الأسبوعية أجمل بكثير من الأستديو الخاص به، لكن العمل في مجمله يشبه عرضه في أمريكا، ويتناول بنفس الأسلوب قضايا أمريكا الشائكة.

وأوضح ستيوارت أن: ” ما نفعله هو مجرد تحليل لما يشهده المواطن في الحياة العامة، إذ نظهر الفرق بين ما يقال أمام الكاميرات وما يحدث خلفها”.

وأشار إلى أن “يوسف” يتعرض في مصر لضغوطات شديدة من السلطات التي تبدو غير قادرة على تقبل فكرة النقد أو السخرية، لافتا إلى أن “باسم” تعرض لاتهامات كثيرة من بينها إهانة الرئيس، ووصفه الكثيرون بالخائن والعميل.

وأعرب الإعلامى الأمريكي عن دهشته الشديدة من تعرض الحلقة الأخيرة من برنامج “يوسف” للتشويش من قبل جهات غير معلومة.

وذكر أن “باسم سويف” لا يسعى إلى أن يكون “بطلا شعبيا”، بل يحتاج فقط إلى إثبات أنه يستطيع خلق البهجة والسرور في أوساط المصريين وتقبل الحكومة للنقد بسخرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث