فيديو.. فتاة تشعر بأنوثة أكثر بعدما أطلقت لحيتها

إرم – (خاص) من وداد الرنامي

أوردت صحيفة “دايلي ميل” خبراً يتعلق بشابة بريطانية تدعى “هارنام كور” (23 سنة) تعاني من خلل هرموني يطلق عليه المختصون اسم: “متلازمة المبيض المتعدد الأكياس”، والتي تتسبب بنمو الشعر بشكل مكثف في كافة الجسم.

وبدأت انعكاسات الخلل تظهر على جسم “هارنام” منذ كانت طفلة عمرها لا يتجاوز 11 سنة، حيث بدأ الشعر يظهر على وجهها، ثم انتشر في كافة أنحاء جسمها كالصدر والذراعين، مما عرّضها للسخرية داخل المدرسة، وللتحرش العنيف من طرف غرباء عبر الانترنت.

وقررت الفتاة التوقف عن إزالة الشعر امتثالاً لتعاليم ديانة السيخ بعدما تم تعميدها كإحدى أتباعها.

لكن الشعر الموجود على وجهها كان يسبب لها الخجل والحرج في سنوات المراهقة، ويعرّضها لنعوت جارحة من قبيل “الفتاة الملتحية” و “المسترجلة”، فداومت على إزالته بواسطة الشمع مرتين في الأسبوع، أو باستعمال المعجون وشفرة الحلاقة مثل الرجال.

ولم يتوقف الشعر عن النمو على وجه “هارنام”، فاعتكفت في المنزل من شدة الحرج والخوف من تعليقات وتحرّشات المجتمع، وبلغ بها اليأس درجة التفكير في الانتحار.

إلا أنّ الفتاة مع تقدم السن وتعيينها كمدرسة مساعدة في إحدى مدارس السيخ، أصبحت أكثر ثقة بنفسها، وتحدت التعليقات الساخرة، فقررت إرخاء لحيتها.

وتقول هارنام كور إنها لا تفكر بإزالة شعر وجهها لأن الله خلقها كذلك وهي راضية، وتشعر الآن أنّ اللحية جعلتها متميزة وأكثر أنوثة وجاذبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث