الأوقاف الفلسطينية تجمع 850 ألف دولار لمخيم اليرموك

رام الله – أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية محمود الهباش انتهاء المرحلة الأولى من الحملة التي اطلقتها الوزارة لجمع التبرعات في مساجد الضفة لمخيم اليرموك، بتجميع نحو 850 ألف دولار .

وقال الهباش في مؤتمر صحفي عقده مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد المجدلاني إن التبرعات تم جمعها خلال شهر واحد، وسيتم تحويلها الخميس إلى الصندوق القومي الفلسطيني، الذي سيشرف على توزيعها نقداً على اللاجئين في المخيم.

من جانبه قال أحمد المجدلاني إن منظمة التحرير لديها قوائم بأسماء العائلات التي تقطن مخيم اليرموك، وعليه سيتم توزيع المساعدات النقدية بناء على دفتر العائلة وعدد أفراد الأسرة.

وأوضح مجدلاني أن القيادة الفلسطينية تواصل جهودها السياسية والاغاثية لحل أزمة مخيم اليرموك، مشيراً إلى أن وفداً من لجنة العمل الفصائلي سيتوجه، الخميس، إلى المخيم، لعقد لقاء مع كل الأطراف ذات العلاقة بأزمة المخيم من أجل إنهاءها وترتيب ضمان استمرار المساعدات واخلاء المخيم من المسلحين.

وقال إنه حتى مساء الأربعاء، تم توزيع نحو 5825 طرداً غذائياً، إلى جانب إخراج 1800 مريض للعلاج خارج المخيم، والتحاق 35 طالباً بالجامعات السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث