فيديو.. تهريب أكبر شحنة هيروين إلى مصر من باكستان

المصدر: القاهرة - (خاص) من شوقي عصام

في واحدة من أكبر الضربات الأمنية ضد مهربي المواد المخدرة إلى مصر، قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام والقوات المسلحة، بإحباط تهريب 140 كجم من مخدر الهيروين، وذلك في سفينة قادمة من دولة باكستان، تمت محاصرتها في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، بالقرب من مدينة “سفاجا”، ليتم الضبط، بعد الحصول على إذن صادر من النائب العام المصري، بناءً على تحريات بما تحتويه السفينة من مواد مخدرة.

وقامت الأجهزة الأمنية بمحاصرة السفينة في عرض البحر، وضبط القائمين على تهريب الشحنة المخدرة وطاقم السفينة، وهم من جنسيات مصرية وسورية ويونانية وهندية، بحسب بيان من وزارة الداخلية، التي أكدت أن المتهمين هم، المدعو “ناصر. م. آ” وشهرته “ناصر البلوشي”، الذي قام بإعداد الشحنة خارج البلاد، وكل من المدعو “سليم. ع. ح” – وشهرته “سليم أبوعشبة”، والمدعو “جمعة. س. س”، والمدعو “طارق. م. ط”، المعنيين باستلام الشحنة وإدخالها البلاد وترويجها لحسابهم، وتولى المدعو “جوجيوس. إ. د” يوناني الجنسية، تسهيل إجراءات النقل البحري للعائمة، مقابل أجر مادي، وقيامهم بجلب وتهريب الشحنة من دولة باكستان على متن تلك العائمة والمؤلف طاقمها من 7 أشخاص جنسياتهم سورية وهندية.

وأكد البيان، أنه عند استشعار المهربين بحصار القوات الأمنية للعائمة، أقدموا على إضرام النيران بها وعلى متنها الشحنة من المخدر، سعياً للتخلص منها، وقد تمكنت القوات البحرية من إنقاذ طاقمها والتحفظ عليهم، وحاولت إخماد النيران بالعائمة، إلا أن النيران انتشرت بها بسبب شدة الرياح، وأسفر ذلك عن غرق العائمة ولم تحدث أية إصابات أو وفيات، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث