فيديو.. يتيم سعودي بمدرسة ابتدائية يتعرّض للتعنيف

المصدر: السعودية

استطاعت السُّلطات السعودية التعرّف على هوية معلم في مدرسة ابتدائية قام بتعنيف طالب ابتدائي وصوره وهو مرتعب ونشر المقطع الذي أثار فضيحة إعلامية وموجة انتقادات.

وانتشر مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور طفلاً سعودياً وملامح الرعب بادية على وجهه وهو يبكي إثر تعنيفه من قبل معلمه ما أثار حفيظة وزارة التربية السعودية.

ويظهر المقطع الطفل في إحدى المدارس الابتدائية في منطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية وهو يبكي متوسلاً معلمه منحه فرصة ليتعلم الكتابة في المنزل، وإذا لم يتعلم في اليوم التالي فيحق للمعلم آنذاك ضربه.

وأثار المقطع موجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وردود فعل غاضبة وتعليقات لمدونين طالت المؤسسة التعليمية السعودية، ونال نصيبه من الإعلام السعودي.

في حين فتحت الإدارة العامة للتربية والتعليم جازان يوم الثلاثاء تحقيقاً بالموضوع، ووجّهت بسرعة تحديد تاريخ ومكان الحادثة تمهيداً لمعاقبة المعلم واستطاعت تحديد هوية المعلم والمدرسة الابتدائية والتلميذ المُعنّف.

وتقدمت التربية بالشكر للمساهمين في سرعة تحديد اسم المدرسة واسم المعلم ليتضح أن المقطع تم تصويره في إحدى المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا وليتضح أن الطالب يتيم الأب.

ويبدو من المقطع أن المعلم قام بتصوير الطالب المرعوب بنفسه وهو يأمره بالكتابة بأسلوب ساخر، ليجيب الطفل باكياً “ما أعرف أكتب سأتعلم في البيت وبكره أكتبها في الفصل، وإذا ما كتبتها اضربني”.

ومن الممكن أن توجّه السُّلطات السعودية للمعلم تهمة الإيذاء والتعنيف وفقاً لقانون “الحماية من الإيذاء” الذي يُعتبر الأول من نوعه في المملكة، وينص على “عقوبة الحبس لمدة تصل إلى عام، ودفع غرامة تصل إلى 50 ألف ريال، للمدانين في قضايا الإيذاء النفسي أو الجسدي”. وهو نظام شامل للتعامل مع العنف والإيذاء الأسري بغية توفير الحماية القانونية للمرأة والطفل من الإيذاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث