فيديو ..شباب ينقذون فتاة من قبضة “هيئة الأمر بالمعروف”

الرياض ـ انتشر تسجيل فيديو يظهر فيه شباب سعوديون استطاعوا التغلب على أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانوا قد احتجزوا فتاة أمام مدخل أحد المراكز التجارية.

واستطاعت الفتاة الفرار بسيارة تعود لأحد الشباب. وقد جذب هذا الفيديو ما يزيد عن 1.7 مليون مشاهد في غضون أسبوع، فيما يبدو أن الإقبال عليه متواصل. هذا ولا يزال هذا التسجيل يثير النقاش الحاد في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وخارجها، حول دور الهيئة في المملكة والانتقادات التي تتعرض إليها في الآونة الأخيرة.

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام محلية نقلا عن المتحدث الرسمي لفرع الهيئة في المنطقة حيث وقعت الحادثة أن أعضاء الهيئة ألقوا القبض على الفتاة برفقة شاب، اتضح بعد التحقق أنه لا يمت بأي “صلة شرعية” لها، فتدخل شباب كان بالقرب لتخليص الفتاة، لكن تمت إحالتهم إلى الجهات المختصة.

إلى ذلك تباينت الآراء حول ما قام به الشباب الذين تدخلوا في الموقف. ففيما رأى بعض المهتمين أنهم تدخلوا فيما لا يعنيهم، وأن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جهة رسمية بكل ما في هذه الكلمة من معنى. من جانب آخر امتدح عدد من النشطاء ما وصفوه بعملية “إنقاذ الفتاة وتحريرها من أعضاء الهيئة”، الأمر الذي زاد من حدة النقاش الدائر حول الموضوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث