أكثر 10 شواطئ خطورة في العالم

المصدر: إرم- من محمود صبري

يهرب الناس عادة من الحر الشديد في فصول الصيف الساخنة إلى الشواطئ للتمتع بمياه البحر والهواء النقي العليل، إلا أن هناك شواطئ لا يجب الوصول إليها، نظراً لما تحمله من خطورة كبيرة على حياة الأشخاص.

ويظهر في مقطع الفيديو الذي نشره موقع “فينال كاونت داون”، على موقع يوتيوب، أخطر 10 شواطئ مميتة في العالم، لما تحويه من مخاطر جمة على حياة البشر، وأولها شاطئ “kilauea” في هاواي، حيث يقع في منطقة ممتلئة بالأراضي البركانية النشطة.

أما الشاطئ الثاني هو “Playa Zipolite” بالمكسيك، ويسميه أيضاً المحليون بشاطئ الموت، وهو شاطئ شهير بين الرحالة والعراة، ولكنه شهير أيضاً بأمواجه العالية والتيارات الخطيرة.

ثالثاً، شاطئ جزيرة “Fraser” بأستراليا، وهو شاطئ ممتلئ بالقروش وقناديل البحر، مع التيارات القوية الجارفة.

رابعاً، شاطئ “Gansbaai” بجنوب أفريقيا، هذا الشاطئ هو ملجأ الباحثين عن المغامرات، والذين يريدون مواجهة القروش البيضاء الخطيرة، والتي تخرج للشاطئ بحثاً عن فريستها الطازجة.

خامساً، شاطئ “Volusia County” بولاية كاليفورنيا، وهو شاطئ ممتلئ بالقروش الخطيرة والبرق الذي يصل إلى الأرض، وهو شاطئ محظور.

سادساً، شاطئ “Chowpatty” بالهند، هو شاطئ شهير وسيء السمعة، حيث أنه شهير بمهرجان الهندوس السنوي الذي يحضره الآلاف من سكان مومباي، اعتقاداً من تجلي الإله جاناباتي على البحر في ذلك اليوم، لكن المياه سيئة السمعة بسبب أنها أكثر الأماكن تلوثا بالعالم بشكل لا يمكن السباحة فيه.

سابعاً، شاطىء “Bikini Atoll” بجزيرة مارشال في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أحد الأماكن الجميلة للغطس بسبب الحياة المائية الثرية، والتي تجعله مكاناً فريداً، ولكن خطورته لا تقل عن جماله، حيث جرى فيه أكثر من 20 اختبار للأسلحة الذرية في تلك الجزيرة خلال الفترة من 1946-1958، ورغم أنه أعلن كشاطئ آمن من قبل الحكومة الأمريكية إلا أن الكائنات المائية الأصلية ترفض حتى الآن العودة إلى الجزيرة.

ثامناً، شاطئ “Schitovaya Bukhta” بروسيا، الشاطئ خطير بسبب التجارب النووية العسكرية التي يقوم بها الجيش الروسي، ويعد هذا الشاطئ أكثر الأماكن التي تعاني من تلك التجارب في العالم، ناهيك عن الإشعاع الذري بالمكان الناجم عن تلك الأنشطة.

تاسعاً، شاطئ “Heard Island” في القارة القطبية الجنوبية المعروفة باسم أنتاركتيكا، وهو معروف بأكثر الأماكن برودة في العالم، ورغم أنه مكان جميل إلا أنه محظور بسبب الظروف الجوية السيئة.

وعاشراً، وأخيراً، يأتي شاطئ جزيرة “North Sentinel”، في جزر أندامان الهندية، وهو أحد الشواطئ الجميلة والخطيرة التي تتحطم فيها السفن بسبب الصخور، فضلاً عن تعدي المحليين على رواده، والذي أسفر في عام 2006 عن مقتل اثنين من الصيادين الذين دخلوا تلك الجزيرة عن طريق الخطأ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث