عملة “فان بيرسي الطائر” بـ 10 يورو

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

تحول هدف النجم روبن فان بيرسي الأول في مرمى إسبانيا بالدور الأول للمونديال، لذكرى تاريخية بعدما خلدته هولندا بطبع صورة “فان بيرسي الطائر” على عملة معدنية.

هذا وقد طرحت إحدى الشركات الهولندية عدداً من العملات المعدنية مطبوعا عليها صورة روبن فان بيرسي طائرا، وذلك تخليداً لهدفه المميز مع الطواحين أمام إسبانيا في أولى مباريات الفريقين بالدور الأول لللمونديال ضمن المجموعة الثانية والتي انتهت بفوز هولندا 5-1.

ووفقا لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية، طرحت الشركة أكثر من 6 آلاف عملة على الإنترنت، سعر الواحدة 10 يورو، وتم بيع أكثر من 80% منها خلال يوم واحد من طرحها، وتعتبر هذه العملة لهواة جمع العملات المعدنية وليس للتداول الرسمي، ومن المقرر طرح عدد آخر منها عقب نهاية المونديال في 13 يوليو/تموز الحالي.

وأشار المتحدث باسم الشركة، إلى أنه يسعى إلى تخليد هدف فان بيرسي الذي سيظل في الأذهان لفترة طويلة نظراً للطريقة المميزة التي أحرزه بها، مضيفاً أن اللاعب يعتبر رمزاً للكرة الهولندية.

وتعتبر قفزة فان بيرسي وتحويل رأسه ورقبته بالكرة نحو مرمى إيكر كاسياس وتسجيله هذا الهدف المذهل أحد أشهر لقطات المونديال على الإطلاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث