المالكي: السعودية تعيش وهم إسقاط سوريا

المصدر: إرم- (خاص) من أحمد الساعدي

جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انتقاده للمملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن “السعودية حتى الآن تعيش وهم إسقاط سوريا ثم إسقاط العراق ولبنان والتمدد في إيران”.

وأوضح المالكي: “طالما لم تقتنع السعودية أنها لن تستطيع اختراق هذا الجدار فلا تأتي إلى طاولة المفاوضات”.

ونفى المالكي أن تكون حكومته تمارس الطائفية وتهمش السنة، قائلا: “العراق ليس فيه طائفية حقيقية وإنما طائفية سياسية”، رافضا أي مشروع يهدف إلى تقسيم العراق أو تأجيل الانتخابات النيابية المقررة بعد أيام.

وأعتبر أن إقليم كردستان “لا يحق له أو لسواه طلب الانفصال لأن ذلك مخالف للدستور الذي ينص على أن العراق دولة اتحادية واحدة مستقلة”.

وفيما يتعلق باتهام حكومته بممارسة الطائفية وتهميش السنة، قال رئيس الوزراء العراقي: “كيف نهمش السنة وهم جزء أساسي وحيوي وكبير من الشعب العراقي، نحن لا نهمش من هم أقل من السنة بمائة مرة، لا توجد طائفية مذهبية في العراق بل طائفية سياسية يمارسها السياسيون لكسب التأييد الشعبي”.

وأضاف المالكي في مقابلة مع قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله الاثنين: “إنني لم أجامل أحدا على حساب العراق، ولن أكون إلا عراقيا مع احترامي لجميع الهويات، وأتحدى أن يأتيني أحد بمخالفتي للدستور ولو بنقطة واحدة بينما سأقدم لهم عشرات المخالفات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث