فيديو.. “محلب” يتورط مع “السيسي”

المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

يواجه رئيس الوزراء المصري الجديد المهندس إبراهيم محلب أزمة كبيرة أمام الشارع السياسي تتعلق بانحيازه لترشح وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي رئيساً لمصر عبر الانتخابات الرئاسية المقبلة، على الرغم من السمعة الطيبة التي يتمتع بها كرجل صاحب فكر ورؤية ونشاط تحتاجه مصر في هذه المرحلة على رأس السلطة التنفيذية.

حيث يتداول نشطاء مؤيدون لجماعة “الإخوان المسلمين” مداخلة تليفونية لـ”محلب”، في برنامج “البداية”، مع الإعلامية هناء السمري، يعرب خلالها عن أمله في أن يكون “السيسي” رئيساً لمصر.

وعلى الرغم من أن المكالمة تعود إلى منتصف كانون الثاني/يناير الماضي، إلا أن التصريحات التي أدلى بها حول انحيازه لوزير الدفاع، كانت صادرة منه كمسؤول تنفيذي في الحكومة، حيث كان يتولى منصب وزير الإسكان، وعلى الرغم من قوله إن هذا الرأي “نابع منه كمواطن مصري”، إلا أن أنصار “الإخوان” وجدوا فيها ذريعة لتشويه “محلب” من جهة، ومن جهة أخرى، التشكيك في نزاهة العملية الانتخابية الرئاسية التي ستدار من جانب “محلب”، لكونه رئيساً للحكومة، يقع على عاتقه إجراء الانتخابات وضمانها، دون الانحياز لمرشح على حساب آخر.

تأييد “محلب” لـ”السيسي”، جاء خلال رده على سؤال حول احتمالية حدوث تغيير وزاري وتوليه منصب رئيس الحكومة، وذلك لخروج المشير السيسي من السلطة، حتى يكون له حق الترشح في الانتخابات، فكان رده: “أنا كمواطن آمل أن أرى من يقود البلد في الفترة المقبلة، هو عبد الفتاح السيسي، وذلك لإخلاصه ووطنيته”، وتابع محلب: “أتحدث الآن كمواطن وليس وزيراً. هذا الرجل هو أمل مصر، ولغة العيون مهمة جداً، وعندما يتحدث إنسان بصدق، نشعر من نبرة صوته ونظراته بهذا الصدق”.

واختتم حديثه بـ: “هذا الرجل وطني، ومصر تحتاج إليه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث