أمريكي يبتكر دراجة نارية بعجلة واحدة

المصدر: إرم – (خاص) من وداد الرنامي

قام الأمريكي “كريست هوفمان” بتصميم دراجة نارية بعجلة واحدة، ميزتها أنها صديقة للبيئة لكونها تعمل بمحرك كهربائي. وقد بدا إنتاجها فعلياً بمدينة “بورتلاند” في ولاية “أوريغون” لتنزل الأسواق في النصف الثاني من السنة الحالية.

وخطرت الفكرة على ذهن المبتكر منذ سبع سنوات، عندما طلبت منه حفيدته أن يصنع دراجة نارية بعجلة واحدة، كتلك التي رأتها في لعبتها الالكترونية، وتمكن من تحقيق رغبتها بعد سنوات من العمل.

والنموذج الذي قدمه “كريست هوفمان” وأطلق عليه اسم “رينو” لا ينفث ثاني أكسيد الكربون في الهواء لأنه يعمل بمحرك كهربائي، أما سرعته فلا تتجاوز 16 كيلومتراً في الساعة قابلة للتغير حسب أحوال الطقس وحالة الطريق.

والابتكار هو في الحقيقة مزيج بين الدراجة والهوائية والنارية، لذا على الراكب الانحناء إلى الأمام للتقدم في السير، والاتكاء إلى الخلف للتراجع.

ويعدُ “كريست هوفمان” المستعملين بسهولة قيادة دراجته، كما يوضح أنّ بإمكانهم نقل بعض الأمتعة على آلا تتجاوز الحمولة الإجمالية، إضافة إلى السائق، 117 كيلوغراما.

ويمكن للراغبين في اقتناء الدراجة الجديدة وضع طلباتهم على الموقع الالكتروني “رينو”، وثمن البيع محدد 5925 دولاراً (حوالي 4330 يورو). أما التسليم فموعده – حسب الموقع – فهو في النصف الثاني من سنة 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث