فيديو.. سر تكرار مرسي لكلمة “أنا”

المصدر: إرم – (خاص) من شيرين محمد

فسرت الدكتورة رغداء السعيد خبيرة لغة الجسد، رفض الرئيس المعزول إرتداء الملابس البيضاء الخاصة بالمحاكمة، بأنه يشعر بالخوف من أن يفسر إرتدائه لهذه الملابس، بأنه معترف بالمحاكمة، مؤكدة على أن تكراره لكلمة “أنا الرئيس الشرعي” تشير إلى أنه يعيش حالة من الإنكار للواقع.

وأوضحت، في حوارها لبرنامج “بث مباشر”، والذي يذاع على فضائية الـ”سي بي سي”، أن مرسي مصاب بحالة من النرجسية، والتي تصيب معظم الرؤساء المخلوعين أثناء قيام الثورات، حيث أنه من شدة نرجستهم تكون لغة جسدهم صادقة، فعلى سبيل المثال كان معمر القذافي دائما يرفع ذقنة إلى أعلى ويقول أنه ملك الملوك.

واتفقت معها الدكتورة هبة العيسوي، خبيرة الطب النفسي، بأن مرسي يشعر بحالة من النرجسية وإنكار الواقع، حيث أنه كرر كلمة “أنا” أربعة مرات، بالرغم أن الموقف لا يستدعي لتكرار هذه الكلمة، مفسرة مبالغته في إستخدام الـ”أنا”، قائلة “أنه كان أكبر طموحي أن يكون عضو برلمان، وفجأة أصبح رئيس جمهورية، لذلك حدث نوع من أنواع التخلخل النفسي”.

وأضافت أنه في كل مرة يكرر الرئيس المعزول فيها كلمة “أنا”، يحاول أن يثبت لنفسه أنه رئيس بالفعل قبل أن يثبت للشعب المصري بأنه رئيسهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث