فيديو.. مونديال الأرقام القياسية

المصدر: إعداد ومونتاج: عبدو حليمة

أسدل الستار عن مونديال البرازيل وانتهت المنافسات في الملاعبK إلا أن أموراً كثيرة ستبقى في ذاكرة عشاق الكرة لأجيال قادمة.

أرقام قياسية عدة تحققت في بلاد السامبا، إلا أنها كانت في بعضها كارثية لأصحاب الأرض والتاريخ، حيث ألحقت ألمانيا بالبرازيل أكبر هزيمة لها في تاريخ المونديال بل وفي تاريخها الكروي بعدما تلقت شباكها سبعة أهداف.

الجار الأرجنتيني كان له نصيب من الأرقام القياسية ممثلة بنجمه ليونيل ميسي الذيكسر رقم مواطنه أسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، في عدد المباريات الدولية مع راقصي التانغو، حيث خاض مباراته الثالثة والتسعين أمام ألمانيا في الدور النهائي متفوقاً على مارادونا بمباراتين.

كما أصبح ميسي، أول لاعب في تاريخ بطولات كأس العالم منذ انطلاقتها في عام 1930، يفوز بلقب رجل المباراة في 4 مباريات متتالية لمنتخب بلاده، ضد إيران، والبوسنة والهرسك، ونيجيريا، وسويسرا.

أبطال العالم الألمان حققوا أرقاماً بالجملة كان لميروسلاف كلوزة نصيب الأسد منها،فقد أصبح كلوزة أول لاعب في التاريخ يخوض مباراتي نهائي كأس العالم تفصل بينهما 4396 يوماً، مزيحاً الأسطورة البرازيلية بيليه عن الرقم القياسي الذي كان يحمله بـ 4375 يوماً عندما لعب مباراتي نهائي 1958 و1970.

كما اعتلى كلوزة قائمة هدافي بطولات كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1930 في أورغواي برصيد 16 هدفاً محطماً رقم البرازيلي رونالدو صاحب الـ 15 هدفاً.

وأصبح مهاجم المانشفت أول لاعب في تاريخ كأس العالم منذ انطلاقها يخوض أربع مباريات في الدور القبل النهائي.

حطّم المنتخب الألماني لكرة القدم، الرقم القياسي لأكبر نتائج فوز في تاريخ مباريات نصف نهائي المونديال منذ انطلاقها في عام 1930،وأصبح المانشافت أول منتخب أوروبي يفوز بلقب كأس العالم في أرض لاتينية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، أعلن أن متوسط الحضور الجماهيري هو ثاني أكبر حضور على الإطلاق في تاريخ المونديال بعد مونديال أمريكا،وحطم مونديال البرازيل الرقم القياسي في الأوقات الإضافية التي تم لعبها في دور الـ 16 من كأس العالم لكرة القدم بعدد 5 مباريات بفارق مباراة عن الذي كان مسجلاً في مونديال 1990 الذي أقيم في إيطاليا وفازت به ألمانيا.

وتصدر المهاجم الغاني لكرة القدم، أسامواه جيان، 28 عاماً، قائمة الهدافين التاريخيين للقارة الأفريقية في بطولات كأس العالم برصيد 6 أهداف بفارق هدف عن الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا.

وشهد الدور الأول لمونديال البرازيل، تسجيل 136 هدفاً، وهو أكبر معدل تهديفي في تاريخ بطولات كأس العالم حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث