قصص أغاثا كريستي على “إم تي في” اللبنانية

تبدأ قناة “إم تي في” اللبنانية، الاثنين، عرض المسلسل اللبناني “أبرياء ولكن” على شاشتها.

والعمل يضمّ سلسلة من القصص المقتبسة من أعمال الكاتبة أغاثا كريستي أعدّ السيناريو لها الكاتب السوري عبد المجيد حيدر وإخراج سمير حبشي وإنتاج شركة مروى غروب.

ويبدأ مسلسل “أبرياء ولكن” المكون من سلسلة بقصة “أبناء وقتلة” التي تضم عدداً من نجوم الدراما اللبنانية منهم ديامان بوعبود، ويوسف حداد، ودارين حمزة، وانطوانيت عقيقي، وسهى قيقانو، وسيزار ناعسي، ونيكولا معوض، ونيكولا مزهر، وعماد فغالي،و وجيه صقر، وآن ماري سلامة، وناتاشا شوفاني، بالاشتراك مع الممثلين القديرين جان قسيس، وجناح فاخوري، وعاطف العلم وغيرهم.

وأكّد منتج المسلسل مروان حداد في بيان صحفي أن هذا المسلسل لا يشبه الأعمال التي قدمتها الشركة سابقاً، موضحاً أنه أراد من خلال “أبرياء ولكن” أن يخرج عن المألوف بعيداً عن القصص الرومانسية والآكشن والقصص الاجتماعية.

مؤكداً أن المشاهد سيكون على موعد مع صورة جديدة ومختلفة لم يرها من قبل في الدراما اللبنانية بالإضافة إلى الشخصيات التي سيكون لها نكهتها الغريبة والخاصة في المسلسل.

يشار إلى أن أحداث القصة الأولى تدور حول جريمة قتل سيدة ثرية تدعى سناء، يتّهم فيها أحد أولادها بالتبنّي “جاد” ويُعاد فتح القضية والتحقيق فيها بناء على شهادة من الدكتورة أمل التي فقدت الذاكرة بسبب حادث سيارة قبل بضعة أشهر واستعادت ذاكرتها بعد انتحار جاد في زنزانته بيومين إذ ترى تقريراً عن انتحاره في التلفزيون وتتبنّى موضوع إثبات براءته، لأنه كان معها في السيارة قبل الحادث وخلال وقوع الجريمة.