الملك سلمان والرئيس هادي يغادران مصر إلى الرياض
الملك سلمان والرئيس هادي يغادران مصر إلى الرياضالملك سلمان والرئيس هادي يغادران مصر إلى الرياض

الملك سلمان والرئيس هادي يغادران مصر إلى الرياض

القاهرة- غادر إلى الرياض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يرافقه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بعد مشاركتهما في الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ المصرية.

وذكرت وكالة الأبناء السعودية الرسمية أن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود غادر مدينة شرم الشيخ ، السبت، بعد أن رأس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في مؤتمر القمة العربية في دورته السادسة والعشرين".

وأضافت الوكالة أنه "رافق خادم الحرمين الشريفين فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية".

وفي كلمته بافتتاح القمة العربية (رقم 26) التي انطلقت، السبت، بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار "70 عاما من العمل العربى المشترك"، أكد العاهل السعودي أن عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن مستمرة حتى تنعم تلك البلد بالاستقرار، لافتا في الوقت ذاته إلى أن بلاده تفتح بابها أمام القوى الراغبة في المحافظة على اليمن.

من جانبه، قال الرئيس اليمني في المحفل ذاته، إنه تعرض "لأكثر من هجوم خلال مجيئة إلى القمة العربية"، داعيا في الوقت ذاته إلى استمرار عاصفة الحزم حتى استسلام من وصفهم بـ"العصابة"، في إشارة إلى جماعة الحوثي.

وكان هادي قد وصل شرم الشيخ، قادما من الرياض، التي مكث فيها أكثر من 24 ساعة، بعدما غادر مدينة عدن، جنوبي اليمن، إلى سلطنة عمان، ومنها إلى السعودية، بعد ساعات من انطلاق عملية "عاصفة الحزم" في بلاده الخميس الماضي.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com