دخول 4 حافلات واستمرار العمل داخل معبر رفح (صور)
دخول 4 حافلات واستمرار العمل داخل معبر رفح (صور)دخول 4 حافلات واستمرار العمل داخل معبر رفح (صور)

دخول 4 حافلات واستمرار العمل داخل معبر رفح (صور)

قالت مصادر فلسطينية إن 4 حافلات من أصل 9 دخلت في صالة أبو يوسف النجار عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى سيارتي إسعاف تقل مرضى في حالة حرجة، وشاحنات إسمنت مصري.



وبحسب المصادر، فإنه تم دمج حافلتين بحافلة واحد، ليصبح عدد الحافلات التي اجتازت البوابة الفلسطينية باتجاه المصرية 6 حافلات، وتنتظر 4 حافلات في الجانب الفلسطيني موافقة السلطات المصرية.



ويشهد العمل في الجانب المصري الكثير من البطء، حيث ما تزال الصالة المصرية مُكتظة بالمسافرين، ومن المرجح أن يستمر العمل داخلها إلى ساعة متأخرة من اليوم.



وبعد ساعة من الآن ستغلق البوابة الفلسطينية، وذلك بسبب الإجراءات الأمنية داخل محافظة سيناء حيث سيدخل حظر التجول حيز التنفيذ.

وتتضارب الأنباء بشأن تمديد فتح المعبر ليوم الاثنين المقبل، وبحسب صحيفة الشروق المصرية فإنه تم التمديد، إلا أنه لم يصرح مصدر رسمي بذلك.



وتعقيبا على فتح معبر رفح، رحب نائب رئيس مكتب حركة حماس السياسي، إسماعيل هنية، بقرار افتتاحه، مبيناً أن حركة حماس منفتحة على أية مبادرة من شأنها أن تنهي مأساة استمرار إغلاق المعبر.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن، الخميس الماضي، فتح معبر رفح البري يومي السبت والأحد 13 و14 فبراير الجاري، في الاتجاهين بنفس الآليات المتبعة والمتفق عليها بين الحكومتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com