وفاة عشرات النازحين في العراق بسبب الحر‎
وفاة عشرات النازحين في العراق بسبب الحر‎وفاة عشرات النازحين في العراق بسبب الحر‎

وفاة عشرات النازحين في العراق بسبب الحر‎

أعلن مسؤول عراقي الخميس عن وفاة العشرات من الأطفال وكبار السن من نازحي محافظة الأنبار غرب العراق بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فيما أعلنت الحكومة، الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي من الخميس إلى الإثنين المقبل.

وطالب النائب عن محافظة الأنبار عادل خميس المحلاوي، الحكومة بإعلان حالة الطوارئ بعد حالات الوفاة في صفوف النازحين بسبب الحر، مشيرا إلى أن "الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ووصولها إلى 50 درجة مئوية في الأيام الماضية وما رافقها من إهمال شديد في الخدمات الأساسية والمكان الملائم تسبب بوفاة عشرات الأطفال وكبار السن من النازحين وخاصة الذين يعيشون في المخيمات".

وأعرب المحلاوي في بيان صحفي ورد لشبكة إرم الإخبارية نسخة منه، عن أسفه لـ"عدم التركيز على هذه الكارثة والمعاناة من قبل وسائل الإعلام".

وأضاف المسؤول العراقي "إذا بقيت الحكومة على وضعها الحالي بموقف المتفرج فسوف تحل كارثة بالنازحين في الأيام المقبلة مما قد يتسبب بوفاة المئات منهم وخاصة الأطفال".

وناشد المحلاوي المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة بـ"مضاعفها جهودها خلال الأيام المقبلة لإنقاذ حياة الملايين الذين يعيشون في ظروف مأساوية".

يذكر أن مفوضية حقوق الإنسان أكدت، في (5 تموز 2015)، أن عدد الأطفال النازحين بلغ مليون و600 ألف طفل، مشيرة إلى أن الآلاف منهم مهددون بالموت بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ويشهد العراق أكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم "داعش" على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com