دراسة.. "التوظيف" في الخليج يتجاهل تراجع النفط
دراسة.. "التوظيف" في الخليج يتجاهل تراجع النفطدراسة.. "التوظيف" في الخليج يتجاهل تراجع النفط

دراسة.. "التوظيف" في الخليج يتجاهل تراجع النفط

دبي - أشارت دراسة أن حركة التوظيف في دول مجلس التعاون الخليجي تتجه نحو الارتفاع في عام 2015، وذلك على الرغم من الانخفاض في أسعار النفط. وفقاً لأحدث دراسة حول "التوظيف وحركة الرواتب في الخليج" التي صدرت اليوم عن جلف تالنت.

 وقالت الدراسة إن قطاع الرعاية الصحية هو الأسرع نمواً، حيث تعتزم 79٪ من المؤسسات الصحية زيادة أعداد موظفيها في عام 2015.

 وأضافت "من المتوقع أن تتمتع دولة قطر بأعلى معدل لتولي فرص العمل في عام 2015. بسبب البدء في مشاريع البنية التحتية، حيث أكد 66٪ من أصحاب الأعمال في قطر أنهم يخططون لزيادة أعداد موظفيهم".

 وقالت الدراسة إنه بالرغم من تسبب انخفاض أسعار النفط في حدوث تباطؤ في قطاع النفط والغاز وبعض التخفيضات في سلطنة عُمان ومملكة البحرين، بقي معظم أصحاب العمل في المنطقة بعيدين عن تأثير الأسعار على أعمالهم.

 ومن المتوقع أن تشهد دولة قطر أعلى معدلات زيادة في الأجور بنسبة 8.3٪، تليها سلطنة عُمان بنسبة 7.2٪، ثم تأتي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المتوقع أن نرى ارتفاع متوسط الأجر بنسبة 7.1٪ ، تليهما مملكة البحرين بنسبة 7.0٪، بينما من المتوقع أن نشهد أدنى زيادة في معدلات الرواتب في دولة الكويت، بنسبة 5.0٪.

 ومن المتوقع أن يشهد قطاع الإنشاءات أعلى معدل للزيادة في الرواتب بنسبة 10٪. بينما أنه من المتوقع أن يقدم قطاع النفط والغاز أحد أدنى معدلات الزيادة في الأجور، بنسبة 5.4% فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com