سوريا.. داعش يجبر نساء اليرموك على الزواج من عناصره
سوريا.. داعش يجبر نساء اليرموك على الزواج من عناصرهسوريا.. داعش يجبر نساء اليرموك على الزواج من عناصره

سوريا.. داعش يجبر نساء اليرموك على الزواج من عناصره

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول ملف مخيم اليرموك في المنظمة، أحمد مجدلاني، أن تنظيم "داعش" ارتكب جرائم بشعة منذ الأيام الأولى لسيطرته على أجزاء من المخيم؛ وذلك بزواج عناصره من فلسطينيات بعد خلعهن من أزواجهن بالقوة والإكراه.

وأضاف "مجدلاني" لشبكة "إرم" أن أكثر من عائلة فلسطينية من اليرموك أكدت له بأن "عناصر داعش أجبروا فلسطينيات على الزواج من خلال اصطحابهم مفتيا يقوم بخلعهن من أزواجهن وتزويجها بعنصر داعشي".

وأضاف أن وفدا مكونا من 4 أعضاء من اللجنة التنفيذية للمنظمة سيزور سوريا قريبا لبحث ملف مخيم اليرموك مع النظام السوري.

وقال "مجدلاني" لشبكة "إرم" إن الوفد سيصل سوريا بعد إجراء ترتيبات مع الحكومة السورية، رافضاً الكشف عن أسمائهم، مشيراً إلى أن قادة وممثلين عن فصائل فلسطينية متواجدة في دمشق سينضمون للوفد.

وأكد "مجدلاني" أن توجه وفد المنظمة يأتي لمتابعة الوضع الميداني في مخيم اليرموك والتطورات الجارية لتوفير الحماية والأمن والأمان للاجئين الفلسطينيين، ولبحث الأوضاع المأساوية داخل المخيم وخارجه إثر سيطرة داعش على ما يقارب من 60% من المخيم.

وأكد أن الأوضاع الإنسانية في المخيم في غاية الصعوبة والتعقيد وأن مناطق كاملة أخليت في المخيم من ساكنيها ونزح أهلها لمناطق قريبة مثل "يلدا" بعد سيطرة تنظيم "داعش" عليها.

وأوضح "مجدلاني" لشبكة "إرم" أن ما بين 6-7 آلاف لاجئ فلسطيني ومواطن سوري فقط ما يزالون داخل المخيم من أصل 160 ألف فلسطيني و900 ألف سوري.

وأكد أن من تبقى بالمخيم ممن رفضوا الخروج بعضهم موالٍ لتنظيم "داعش" والجزء الآخر مازال لديه قلق من الخروج من المخيم.

وعن الأوضاع الميدانية في المخيم، قال "مجدلاني" لشبكة "إرم" إن هناك معارك مستمرة بين تنظيم "داعش" من جهة والقوات النظامية السورية وبعض الفصائل الفلسطينية "الجبهة الشعبية - القيادة العامة، قوات الصاعقة، فتح الانتفاضة، عناصر منشقة من أكناف بيت المقدس بقيادة "الزغموط" والمعروف بأبو أحمد المشير"، من جهة أخرى.

وأكد أن موقف منظمة التحرير الفلسطينية ما زال ثابتاً بتحييد المخيمات وتجنيبها الصراع الدائر في سوريا وعدم زجها بما يجري هناك.

وأكد "مجدلاني" أن المنظمة تسعى لحل سلمي لما يجري بالمخيمات وكذلك للأزمة السورية ككل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com