بدوي يصف نجاته من 50 جلدة بالأعجوبة
بدوي يصف نجاته من 50 جلدة بالأعجوبةبدوي يصف نجاته من 50 جلدة بالأعجوبة

بدوي يصف نجاته من 50 جلدة بالأعجوبة

برلين- قالت مجلة دير شبيجل الألمانية في تقرير، السبت، إن المدون السعودي رائف بدوي وصف في أول رسالة له من سجنه كيف أنه نجا بأعجوبة من 50 جلدة في إطار إدانة أثارت احتجاجا دوليا.

واعتقل بدوي في عام 2012 عن إساءات تتضمن ازدراء الإسلام وجرائم إنترنت وعقوق والده والتي تعتبر جريمة في السعودية. وحكم عليه العام الماضي بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة تبلغ مليون ريال (266 الف دولار أمريكي" وألف جلدة.

وفي رسالته يتذكر بدوي كيف أنه تلقى أول دفعة من عملية جلده في يناير/ كانون الأول عندما كان محاطا بحشد كان يصيح "الله أكبر" كما ذكرت مجلة دير شبيجل.

ونقل عن بدوي ما كتبه في ما قالت المجلة إنها أول رسالة له منذ اعتقاله "كل هذه المعاناة حدثت لي فقط بسبب أنني عبرت عن رأيي".

ونقلت المجلة عن انصاف حيدر زوجة بدوي القول "إنه في حالة سيئة" مضيفة أن زوجها عانى من ارتفاع ضغط الدم وتعرض لضغوظ ذهنية كبيرة.

وتأتي رسالة بدوي ضمن كتاب بعنوان "ألف جلدة: لماذا أقول ما أعتقد" والذي من المقرر أن ينشر في ألمانيا في أول أبريل/ نيسان. وأوردت دير شبيجل أن الحكومة الألمانية حذرت من نشر الكتاب بسبب أنه يمكن أن يعرض حياة المدون للخطر.

وقالت دبلوماسية ألمانية لرويترز إن بدوي لديه الحرية في أن ينشر في المانيا ما يريده. لكنها أضافت "الوزارة لا يمكنها التنبؤ بعواقب مثل هذا النشر".

وقالت سيف بوبليتز من دار نشر اولشتاين بوشفيرلاج في بيان الجمعة إن الشركة لديها "اتصالات سرية" مع الحكومة الألمانية فيما يتعلق بمشروع كتاب بدوي.

وكانت جماعات معنية بحقوق الإنسان وحكومات غربية عديدة دعت الرياض الى إلغاء 1000 جلدة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر قال سيجمار جابرييل وزير الاقتصاد الألماني ونائب المستشارة الألمانية خلال زيارة في الرياض إنه ناقش مسائل حقوق الانسان في السعودية واقترح عفوا عن بدوي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com