أنصار مرسي يطلقون حملة” اتفسح بـ جنيه”

أنصار مرسي يطلقون حملة" اتفسح بـ جنيه"

أنصار مرسي يطلقون حملة” اتفسح بـ جنيه”

القاهرة- (خاص) من أحمد المصري

دعت حركة “شباب ضد الانقلاب”، مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، لتنظيم مليونية، الجمعة، بالقاهرة والجيزة، وانطلاق مسيرات وسلاسل بشرية بمختلف المحافظات تحت شعار “اتفسح بجنيه”.

 

الدعوة التي أطلقتها الحركة تحمل الشعار نفسه الذي أطلقته، الأحد، تحت شعار “اتفسح بجنيه”، حيث طالبت الحركة كل من يشارك في الفعالية بعدم رفع أي شعارات، حتى لا تتعقبهم قوات الأمن التى تكون متواجدة فى المحطات.

 

وشددت الحركة في دعوتها إلى التظاهر السلمي فى كل المحطات بجميع الخطوط الأول والثاني، مع ضرورة الالتزام بالسلمية، ومنع التعرض لأية استفزازات من قبل المواطنين الذين يركبون المترو.

 

وفي السياق ذاته، دعت أكثر من صفحة تابعة للرئيس المعزول على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، جميع أعضاءها إلى المشاركة فى احتلال مترو الأنفاق بجميع العربات والمحطات في القاهرة لشل حركة المرور في إشارة إلى العصيان المدني.

 

وقال أحد شباب الإخوان المسلمين، إن هذه الدعاوى الرسمية تأتي على خلفية عدم الاستجابة لعودة الشرعية المتمثلة في الرئيس المعزول، مؤكدا أنهم صامدون ومستمرون فى التظاهرات لحين الاستجابة لمتطلباتهم وعودة الشرعية مرة أخرى.

 

كما أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية عن كامل تفاصيل مليونية الغد، التي ستنظم فى القاهرة والجيزة، الخميس، وذلك عقب الاجتماع الذى كان من المقر انعقاده الأربعاء بمقر حزب العمل بجاردن سيتي.

 

وأكد “سننظم حشودا كبيرة أيضا، الجمعة عقب الصلاة، بالقرب من ميدان رابعة العدوية” مطالبا جميع السلطات بفتح كل الميادين أمام أنصار مرسي لرؤية الأعداد والحشود الكبيرة.

 

فيما دعا أنصار حركة حازمون، إلى الحشد أمام قصر القبة عقب صلاة الجمعة، للتنديد بما سموه الانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الرئيس المعزول، فضلا عن المطالبة بالإفراج عن جميع قيادات التيار الإسلامي المقبوض عليهم على خلفية أحداث 3 حزيران/يونيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث