المخرج زهير قنوع يستعد لمسلسل “شهر زمان”

المخرج زهير قنوع يستعد لمسلسل “شهر زمان”

دمشق – أعلن المخرج السوري زهير قنوع أنّ انطلاقة تصوير مسلسله الجديد “شهر زمان” ستكون يوم الثلاثاء 20 مايو/أيار الجاري، عن نص من تأليفه، كاشفاً أنه استغرق في كتابته ثمانية أشهر، وكان عنوانه المبدئي “في وضح الجنون”.

وتدور أحداث المسلسل في مدينة دمشق منتصف العام الجاري 2014، ويستوحي أحداثه وشخصياته من “الواقع تماماً”، ويتناول بشكل أساسي تجّار الحرب، إلى جانب قصص حب، وزوايا اجتماعية أخرى يضيء عليها “شهر زمان”، الذي وصفه قنوع بالعمل السوري الأضخم على المستوى الإنتاجي هذا العام، وتتشارك في إنتاجه شركة “قبنض للإنتاج والتوزيع الفني”، بالتعاون مع المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وسيتعاون زهير قنوع بعمله هذا مع الكثير من الممثلين الشباب لأداء أدوار رئيسية فيه، حيث قال إنه أجرى مؤخراّ تجارب أداء لخريجي الدفعات الثلاث الأخيرة من المعهد العالي للفنون المسرحية، واختار منهم مبدئياً ثلاثة شباب، وسيتم الإعلان عن باقي المشاركين بالمسلسل، وأبطاله قريباً.

وتوقّع قنوع أن يستغرق تصوير مسلسل “شهر زمان” مدة أقصاها خمسة وسبعون يوماً، مشيراً أن عمله سيكون خارج منافسات الموسم الرمضاني المُقبل.

يذكر أن زهير قنوع تولى إخراج خماسيتي “سولو” ضمن مسلسل “صرخة روح 2″، وخماسيتي “إيقاع” و”طيران” لمسلسل “الحب كله”، المفترض عرضهم على شاشات الدراما السورية في رمضان 2014. وذلك بعد غيابه عن موسم 2013، وتعثر مشروع مسلسله “رابعة العدوية” مع النجمة نسرين طافش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث