روسيا ترفع حظر سفر رعاياها إلى مصر

روسيا ترفع حظر سفر رعاياها إلى مصر

روسيا ترفع حظر سفر رعاياها إلى مصر

القاهرة- (خاص) من محمد عز الدين

يزور وفد يضم خبراء أمنيين من وزارة الخارجية الروسية، مصر لتفقد الأوضاع السياحية والأمنية بمحافظة البحرالأحمر، تحضيرا لرفع الحظر عن السفر إلى مصر خاصة في المناطق السياحية كالبحر الأحمر وجنوب سيناء، بحسب ما ذكر رئيس قطاع مكتب وزير السياحة المصري، محفوظ علي.

 

قالت وزارة السياحة المصرية فى بيان، إن السلطات الروسية ستلغي القيود المفروضة على منظمي الرحلات السياحية والجوية الروسية إليها خلال الأسبوع المقبل.

 

وقال مصدر حكومي مسؤول لـ (إرم) إن السلطات الروسية سترفع تحذيرات سفر مواطنيها لمصر خلال أيام فضلاً عن منح وزارة الطيران خفضا لشركة الطيران الروسية فى الرسوم الأرضية بين 10 إلى 15%.

 

يأتي ذلك على أثر ما تم الاتفاق عليه خلال المشاورات التي جرت مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع من قيام وفد يضم ممثلي الخارجية الروسية والوكالة السياحية والخارجية المصرية بجولة تفقدية مشتركة في مصر.

 

وأضاف المصدر أن وزير الخارجية المصري تناول هذا الأمر خلال لقاءه بالرئيس الروسي والمسؤولين هناك خلال زيارته الأخيرة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (RIA NOVOSTI) على صفحتها الإلكترونية ما أعلنه رئيس وكالة السياحة الاتحادية الروسية Rosturism ألكسندر رادكوف، أنه من المتوقع اتخاذ وزارة الخارجية الروسية قراراً برفع تحذيرات السفر إلى مصر والتي أصدرتها بدءاً من 15 آب/ أغسطس الماضي.

 

كما ذكرت صحيفة “نيزافيسيمايا جازيتا” الروسية، أمس أن السلطات الروسية قد تلغى تحذيرها للرعايا الروس بالامتناع عن الذهاب إلى مصر في رحلات سياحية عاجلاً.

 

ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني عن الخبير جيورجي ميرسكي، قوله إن المناطق السياحية المصرية آمنة تماما الآن ، ولا شيء يهدد عملية السياحة هناك.

 

ويرى بعض الخبراء الروس أن حظر الرحلات السياحية إلى مصر وسيلة تستخدمها موسكو للضغط على القيادة المصرية الجديدة، لتصبح حليفا لروسيا في مجال السياسة الخارجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث