سعوديون يغيرون أشكالهم بحبوب منع الحمل

سعوديون يغيرون أشكالهم بحبوب منع الحمل

إرم- (خاص) من قحطان العبوش

تنوعت اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الإثنين، بين عدة مواضيع كان من أبرزها تقرير إعلامي كشف عن انتشار ظاهرة تناول الشباب السعوديين لحبوب منع الحمل، والمشاركة الفاعلة للمدونين الإماراتيين في حملة مصرية على “تويتر”.

وتناقلت وسائل الإعلام، الإثنين، تقرير إعلامي نشرته صحيفة “الحياة” اللندنية بطبعتها السعودية، يكشف عن انتشار ظاهرة تناول حبوب منع الحمل بين الشباب السعوديين بهدف تغيير بعض خصائص أجسامهم ومظهرهم العام رغم المخاطر الصحية الكبيرة التي قد يتعرضون لها.

وقال التقرير إنّ الأمر تجاوز لاعبي رفع الأثقال الذين يتناولون هذه الحبوب بهدف تكبير الثدي إلى عامة الشباب، وتحدث بعضهم عن تغييرات سريعة في نعومة الجلد والمظهر الخارجي عموماً.

وأثار التقرير جدلاً واسعاً بين السعوديين على موقع “تويتر” واسع الانتشار في المملكة المحافظة التي تحكمها قوانين الشريعة الإسلامية وأغلب سكانها من أصول صحراوية قاسية الملامح.

وعلى “هاشتاق” حمل عنوان “شباب يتناولون حبوب منع الحمل” لقي تفاعلاً كبيراً من المغردين، انهالت الانتقادات والسخرية على من يتعاطون هذه الحبوب.

وقال مدون يدعى “عبدالله” في تعليق ساخر “نحسن الظن يا جماعة؛ يمكن عشان الاختبارات قرّبت ويخافون من (حمل) المواد !! الله يصلح الأساتذة بس”.

فيما علقت المدونة “آميرة السبيعيات” بالقول “لبستو لبسنا وقصيتو قصاتنا وصبغتو مثلنا ولبستو اكسسوارات وهالحين حبوب منع حمل ماودكم نجي نخطبكم؟”.

وأشارت مدونة تدعى ” “Bint 3lawiإلى تاريخ المملكة الإسلامي بالقول “هؤلاء أحفاد الصحابة أبناء أرض الحرمين إذا كانت حقيقة فوا أسفاه كل بنت تلبس شماغ أبوها ونسد مكانهم إنقرضو”.

وفي حملة مصرية شهيرة مناصرة لترشيح عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر تفاعل المغردون الإماراتيون الإثنين، بشكل واسع مع “الهاشتاق” الأكثر انتشاراً في مصر.

وأيدت دولة الإمارات العربية المتحدة الجيش في مصر مقابل جماعة الإخوان المسلمين، وترشح السيسي للانتخابات الرئاسية بعد استقالته من منصبه العسكري الأعلى في الجيش المصري.

وعلى الهاشتاق “تحيا مصر” الذي يمثل حملة السيسي قال مدون يدعى “بوزايد الإماراتي” في تغريدة ” السيسي رئيس مصر القادم بإذن الله”.

وقال المدون محمد الإماراتي “كلمة تقهر الإخوان ومن يدعمهم، تحيا مصر ويعيش السيسي”.

وكتبت الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي معلقة على الهاشتاق “في أسوأ ظروفها تبقى مصر عروس التاريخ الشابة وهبة النيل المتألقة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث