دراسة حول إيرادات السوق السياحي السعودي
دراسة حول إيرادات السوق السياحي السعوديدراسة حول إيرادات السوق السياحي السعودي

دراسة حول إيرادات السوق السياحي السعودي

القاهرة – (خاص) من رضا داود

أكدت دراسة حديثة أعدتها شركة أبحاث سوق السفر العالمية "فوكس رايت"، أنّ النمو المطرد في سوق السياحة والسفر بالمملكة العربية السعودية يعزز التوقعات بارتفاع حجم الإيرادات المحلية إلى 42.75 مليار ريال سعودي خلال العام الجاري بعد أن سجلت 38.25 مليار ريال في العام 2012.

كما أثنت الدراسة على البنية التحتية السياحية في المملكة ومدى قدرتها على استيعاب الأعداد المتوقعة من الزوار والسياح، معولة في ذلك على المشروعات السياحية والفندقية المتعددة التي يجري تطويرها حاليا من قبل القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء.

ومن بين أبرز المشاريع التوسعية التي تشهدها المملكة وفقا للدراسة التى حصلت شبكة "إرم" على نسخة منها على مستوى قطاع السياحة والسفر هو إنشاء مشروع "فندق أنجم" في مكة المكرمة، تماشياً مع الجهود الحكومية الرامية إلى استيعاب الزيادة المتوقعة في عدد السياح القادمين إلى المملكة.

ويعد "فندق أنجم"، المعتمد افتتاحه خلال شهر يونيو/حزيران القادم، أول وأكبر فندق ضمن مشروع "جبل الكعبة" ويضم 1743 غرفة وجناح، بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من خدمات الضيافة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ووفق أعلى المعايير العالمية ذات الصلة.

ويستند "فندق أنجم" إلى مفهوم جديد كليا في مجال الضيافة والفندقة في السعودية، حيث يجمع بين كرم الضيافة الحجازية العريقة والأجواء الروحانية الأصيلة. كما يقدم تجربة رفيعة المستوى في مدينة مكة المكرمة لا يضاهيها شيء آخر. بالإضافة إلى طريق خاص مكيف بالهواء يؤدي إلى الحرم المكي الشريف، ويربط مباشرة ببوابة الملك عبد الله، خادم الحرمين الشريفين.

وقال يوسف عبداللطيف جميل، رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية: "نتوقع أن يشهد قطاع السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية نمواً ملحوظاً خلال العام الجاري. ونحن نتطلع، بصفتنا الجهة الرئيسة المطورة لفندق "أنجم" ومشروع "جبل الكعبة" في مكة المكرمة، إلى المساهمة الفاعلة في دعم الجهود الرامية إلى إستيعاب التدفق الزائد في عدد السياح القادمين إلى السعودية والمتوقع أن يتجاوز 15 مليون سائح خلال العام الجاري".

وأضاف أنّ فندق "أنجم" سيكون له دور كبير في دفع عجلة نمو الحركة السياحية في المملكة والإرتقاء بالقطاع السياحي إلى أعلى المستويات المرجوة.

وفي سياق متصل، تستعد شركة عبداللطيف جميل للإستثمارات العقارية إلى المشاركة مرة أخرى في فعاليات ملتقى "سوق السفر العربي 2014"، تحت مظلة الهيئة العليا للسياحة والآثار السعودية، وذلك في خطوة منها لاكتشاف الفرص الجديدة واستعراض أهم المشروعات والأعمال الجديدة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب القيمة مع نخبة من أبرز رواد القطاع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com