صور.. الاحتلال يحفر 60 متراً من أساسات الأقصى
صور.. الاحتلال يحفر 60 متراً من أساسات الأقصىصور.. الاحتلال يحفر 60 متراً من أساسات الأقصى

صور.. الاحتلال يحفر 60 متراً من أساسات الأقصى

القدس المحتلة - قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل حفرياته أسفل وفي محيط المسجد الأقصى، بل يسارع بتنفيذ هذه الحفريات، وعلى وجه الخصوص أسفل أساساته في الجهة الجنوبية الغربية، الأمر الذي يشكل خطرًا عليه.

وأضافت المؤسسة في بيان وصل لـ "إرم" نسخة عنه، الأحد، أنه ومن خلال جولاتها الميدانية في الأيام الأخيرة كشفت عن أنّ الاحتلال يسارع الحفريات أسفل وفي محيط الأقصى.

وأوضحت أنّ هذا الأمر كشف عن عشرات الحجارة الضخمة التي تعتبر أساسات للجدار الغربي للمسجد، ابتداءً من أقصى الزاوية الجنوبية الغربية، واستمرارها باتجاه الشمال، مرورًا بأسفل باب المغاربة، ثم أسفل حائط البراق.

وذكرت أن الاحتلال اعترف مؤخرًا بأنه حفر في الأشهر الأخيرة على طول 60 مترًا على طول الجدار الغربي للمسجد الأقصى، ما أدى إلى تكشف عشرات الحجارة الضخمة التي كونت أساسات المسجد، وهو ما ورد في تقرير لصحيفة "يسرائيل اليوم" في عددها الصادر الجمعة.

وحذّرت مؤسسة الأقصى من المخاطر التي قد يتعرض لها الأقصى بسبب هذه الحفريات، علمًا أنها وصلت إلى عمق أكثر من خمسة أمتار أسفل الأساسات.

كما حذّرت من ادعاءات للاحتلال بأنه كشف من خلال هذه الحفريات عن حجارة للهيكل الثاني المزعوم، مؤكدة أنّ ادعاء الاحتلال باطل من أساسه، وأنه يحاول من خلال أعمال التزييف الادعاء بوجود هيكل أسطوري مزعوم.

[slideshow]6bc9f56d4542c671042bd039c1d1ea5b[/slideshow]

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com