الكويت..لباس طلاب وطالبات الجامعة يثير الاستياء

الكويت..لباس طلاب وطالبات الجامعة يثير الاستياء
المصدر: إرم - (خاص) من قحطان العبوش

طالب عدد من الأكاديميين في الكويت بتطبيق قانون يلزم طلاب وطالبات الجامعة في الكويت بارتداء لباس محتشم مع عودة فصل الصيف في البلد الخليجي الذي يتبع عادات وتقاليد محافظة.

وظهر عدد من طلاب وطالبات جامعة الكويت خلال الأيام الماضية وهم يرتدون ملابس خفيفة بينها التنورة القصيرة والشورت.

وقالت صحيفة محلية الإثنين إن جامعة الكويت تحولت لساحة عرض أزياء، رغم عدم ملائمة هذا اللباس مع التقاليد الواجب اتباعها في المؤسسات الأكاديمية وقاعات المحاضرات.

وأضافت أن “الطالبات يفضلن الدوام في ملابس ضيقة وتنانير قصيرة، والطلبة يفضلون لباس الشورت، وهي ظاهرة انتشرت بشكل مخيف لدرجة تحول الكليات الجامعية إلى عرض أزياء والتنافس في اللباس الضيق”.

ونقلت الصحيفة عن أكاديميين قولهم إن وضع أنظمة تفرض على الطلبة اختيار نمط اللبس الذي يليق بحرم المؤسسة الأكاديمية أصبح ضرورة.

وقال عميد النشاط والرعاية الطلابية الدكتور خليفة بهبهاني، “إن الحرم الأكاديمي له خصوصيته واحترامه، ولا ينبغي أن يكون معرضاً للأزياء”، مؤيداً تطبيق ضوابط للباس المحتشم.

وعلقت الدكتورة بهيجة بهبهاني، بأن بعض الطالبات يرتدين ملابس تحدد معالم أجسادهن وبألوان تقارب لون البشرة، ما يلفت انتباه الإناث والذكور من الطلبة والأساتذة على حد سواء، وهذا الأمر خارج عن احترام المؤسسة التربوية.

وأكدت الدكتورة رباح النجادة، أن حضور الطالب إلى الحرم الجامعي يتطلب نوعاً من الاحترام من خلال لباس لا يلفت الأنظار، وذلك باعتبار أننا في حرم مقدس ومكان يلتزم فيه جميع الأطراف العادات والتقاليد التي تربينا عليها في المؤسسة التربوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث