أوباما يسخر من بوتين بحفل مراسلي البيت الأبيض

أوباما يسخر من بوتين بحفل مراسلي البيت الأبيض
المصدر: إرم - (خاص) من تانيا منيف

سخر أوباما من نفسه ومنافسيه السياسيين السابقين والحاليين بدعابات لاذعة، أطلقها السبت في إطار العشاء السنوي للصحافة المعتمدة في البيت الأبيض.

واستهل أوباما الحفل قائلاً: “عادة أبدأ مثل هذا العشاء بالمزاح عني شخصياً، لكن عمن بوسعي الحديث بعد 2013 السيء بالنسبة لي؟”، في إشارة إلى تراجع شعبيته لمستويات تاريخية مؤخراً.

كما تناول أوباما اهتمام المعلقين الإعلاميين بصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي يظهر فيها بصدره العاري، و سخر من تصريحات معلق محافظ، العام الماضي، حول ترشيح بوتين للفوز بجائزة نوبل للسلام، قائلاً : “كي نكون منصفين، هم يمنحون الجائزة لأيّ شخص هذه الأيام”، على رغم أنه حاز على الجائزة أيضاً في 2009.

وتفاعلت السيدة الأولى ميشيل أوباما مع “مزحات” زوجها الرئيس خلال الحفل، وبرز بين الحضور جويل ماكهيل، نجم سلسلة “كوميونيتي” على شبكة “إن بي سي”، و كل من الممثل روبرت دي نيرو، والممثلة لوبيتا نيونجو، والسينمائي المخضرم هارفي فايشتاين، والنجمة الفرنسية جولي ديبلي.

ويعود تقليد إقامة العشاء السنوي للصحافة المعتمدة في البيت الأبيض إلى عام 1920، وكان حصرياً للرجال منهم، حتى تمكنت الصحفية هيلين توماس من انتزاع حق السيدات بالحضور مدعومة بالرئيس الأمريكي السابق جون كيندي.

ويتميز العشاء السنوي بوضع جميع الألقاب والرسميات جانباً، ولا بد من وجود كوميدي يحق له السخرية من أي شخص بمن فيهم الرئيس .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث