وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني يدشن مختبر “الحجوم المتنقل”

وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني يدشن  مختبر “الحجوم المتنقل”
المصدر: شبكة إرم - (خاص)

دشن الدكتور جواد ناجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس ، وزير الاقتصاد الوطني العمل بمختبر الحجوم المتنقل التابع للمؤسسة والذي أعلن عن البدء بالعمل به في معايرة الحجوم ، هذا وقد أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وبالتنسيق مع هيئة البترول العامة عن البدء بمعايرة عدادات صهاريج نقل وتوزيع الوقود السائل، وذلك تطبيقا لتعليمات المترولوجيا القانونية بهدف التأكد من دقة قياس العدادات المستخدمة في توزيع الوقود السائل إلى منازل المواطنين من أجل ضمان الشفافية في عملية التوزيع.

وأكد الدكتور ناجي أن مجلس إدارة المؤسسة كان قد أقر تعليمات المترولوجيا القانونية المستندة إلى تعليمات المنظمة الدولية للمترولوجيا القانونية OIML في جلسة سابقة وبناء على هذه التعليمات فقد قام الجهاز التنفيذي بالمؤسسة برئاسة المهندس حيدر حجة مدير عام المؤسسة بالقيام بالإجراءات المناسبة لتنفيذ هذه التعليمات ، حيث تم مخاطبة الجهات المختصة لتأمين المعدات والدعم اللازم لتنفيذ هذه التعليمات .

هذا وقد كانت وزارة المالية قد زودت المؤسسة بسيارة المختبر المتنفل بكافة معداتها بناء على طلب من مؤسسة المواصفات لأهمية هذا الموضوع ، وقد قام خبير من معهد المترولوجيا الألماني PTB بتدريب طاقم من المؤسسة على إجراء عملية المعايرة .

وقد أوضح المهندس حديدر حجة مدير عام المؤسسة أن مؤسسة المواصفات ستقوم بتقديم هذه الخدمة في كافة انحاء الوطن حيث سينتقل الفريق الفني المكون من ستة فنيين متمرنين وموزعين على أنحاء الوطن في المحافظات المختلفة .

ودعا حجة جميع أصحاب الصهاريج إلى تقديم الدعم الكامل لفريق المعايرة لتمكينهم من أداء واجبهم على أكمل وجه لما في هذا النشاط من أهمية كبرى في خدمة المصلحة العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث