الكويت..شركات متخصصة لتأهيل الكلاب الضالة

الكويت..شركات متخصصة لتأهيل الكلاب الضالة
المصدر: إرم - (خاص) من قحطان العبوش

تعتزم الكويت التعاقد مع شركات متخصصة في تأهيل الكلاب الضالة التي تنتشر في المدن وتسبب ذعراً للسكان المحليين، تمهيداً لتصديرها للخارج.

ويعد قرار الدولة الخليجية بالتعاقد مع شركات متخصصة التزاماً قوياً منها بالاتفاقية العالمية للرفق بالحيوان، في وقت تقوم فيه، كثير من دول المنطقة بحملات واسعة لقتل الكلاب الضالة بعيداً عن وسائل الإعلام ومنظمات الرفق بالحيوان.

وقالت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، إنها تعتزم التعاقد مع شركات متخصصة لإيواء وتأهيل وعلاج الكلاب الضالة بعد جمعها من المناطق السكنية إلى مواقع ستخصص لها.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة في الهيئة شاكر عوض: “إن الهيئة وضعت خطة لتصدير الكلاب الضالة إلى الدول التي ترغب بها بعد علاجها وتأهيلها، مشيراً إلى أن الهيئة ستكون جهة إشرافية للشركات التي ستسند لها مهام إعادة التأهيل”.

وأضاف عوض: “إن مشروع إيواء الكلاب الضالة من قبل الشركات يتضمن أن تتكفل بنقلها من شوارع الكويت بالإضافة إلى تخصيص مواقع خاصة لها وتوفير كل الوسائل المتعلقة بالجانب العلاجي والتأهيلي تمهيداً لتصديرها إلى الخارج بعد أن تكون جاهزة”.

ونقلت أحد الصحف المحلية عن عوض قوله: “إن الفترة المقبلة ستشهد اختيار الشركات التي تنطبق عليها الشروط المطلوبة تمهيداً للبدء في عملية نقل الكلاب، وخصوصاً تلك التي تتنقل بين المناطق السكنية وتتسبب بالإزعاج للأهالي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث