بيل غيتس يتصدر لائحة أغنى 400 أمريكي

بيل غيتس يتصدر لائحة أغنى 400 أمريكي

بيل غيتس يتصدر لائحة أغنى 400 أمريكي

 إرم- مرة جديدة كسر أثرياء أمريكا الرقم القياسي بمضاعفة ثرواتهم، إذ ازدادت ثروات سكان أرض الفرص والأحلام 300 مليار دولار، وفق ما كشفت لائحة “فوربس” الأخيرة.

 

ونشرت المجلة في عددها الصادر الأثنين لائحة لأثرى 400 أمريكي، ليتبين أن مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غايتس لم يتصدر اللائحة في أمريكا فقط، بل أصبح أثرى رجل في العالم. أما مجموع ثرواتهم لوحدهم فتعدى الـ 2 تريليون دولار.

 

وتفوق بيل غايتس على منافسه المكسيكي كارلوس سليم، الذي قدرت ثروته بـ72 مليار دولار، يليه وارن بافيت بـ 58 مليار ثم مؤسس شركة “أوراكل” لاري أليسون بـ 41 مليار دولار.

 

 

 

وبثروة قيمتها 46 مليار دولار، احتل الأخوان تشارلز كوتش ودايفيد كوتش المركزين الرابع والخامس ، إلى جانب كونهما أغنى سكان مدينة نيويورك.

 

وفي المرتبة السادسة والسابعة والثامنة والتاسعة حلت عائلة والتون، التي أسست سلسلة محلات “والمارت” الشهيرة، بمعدل 34 مليار لكل من كريستي وجيم وأليس وروبسون والتون.

 

أما في المرتبة العاشرة فحل محافظ نيويورك مايور بلومبرغ، والذي حكم المدينة لمدة 12 عاما محققا ثروة بقيمة 31 مليار دولار.

 

 

 

وكان من المفاجئ عودة مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ للائحة “أثرى 20″، بعدما حل في المرتبة 36 العام الماضي. وتقدر ثروته حاليا بنحو 19 مليار.

 

وكشفت المجلة أن زيادة ثروة كل من الـ 352 رجلا و 48 امراة تراوحت بين 5 مليار دولار و800 مليون أكثر من العام الماضي، وهو رقم قياسي جديد إن دل على شيء فعلى اتساع الهوة بين أثرياء الولايات المتحدة وفقرائها، رغم كل التحديات الاقتصادية التي ما زالت إدارة الرئيس باراك أوباما معالجتها.

 

ومقارنة مع أرقام العام الماضي، فإن 30 مليارديرا تراجعوا في اللائحة بينما خرج 28 منها كليا، لكن المجلة طمأنت المتابعين بأن أمورهم المالية ما زالت على ما يرام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث