مكسيم خليل يبدأ تصوير “حلاوة روح” في بيروت

مكسيم خليل يبدأ تصوير “حلاوة روح” في بيروت
المصدر: دمشق - (خاص)

بدأ النجم السوري الشاب مكسيم خليل تصوير مشاهده في مسلسل “حلاوة الروح” في العاصمة اللبنانية بيروت عن نص للفنان والسيناريست رافي وهبة، ويتولى إخراجه التونسي شوقي الماجري.

ويؤدي خليل دور (إسماعيل) وهو شاب سوري يمكث في بيروت ويتعرف على فتاة سورية تعيش في بيروت تؤدي شخصيتها الممثلة الواعدة دانا مارديني، ليقررا معاً السفر إلى حمص لتصوير فيلم وثائقي عن الأحداث الدائرة هناك.

وفي تفاصيل الشخصية يجسد خليل دوراً يشكل نموذجاً للشاب السوري المنتمي لوطنه، فيتم تهميشه كثيراً من قبل الجهتين في سوريا، ويلحقه التهميش الإعلامي، فيضطر كناشط ميداني إلى حمل السلاح، في رسالة للمشاهد عن عواقب التطرّف الذي يسود سوريا اليوم، والذي ضيع غالبية السوريين بين طرفين متناقضين لا يمثلانهما، رغم أن الغالبية هي المتضررة الأكبر في الحرب.

وعن سبب اختيار الفنان مكسيم خليل لنص “حلاوة روح” أكد خليل أنه يسعى منذ زمن لنص يلامس الواقع السوري، ويتطرق لكافة الأطراف بتجرد، وفي الوقت نفسه يتحدث عن معاناة الشعب السوري بواقعية، وهذا ما وجده في نص رافي وهبي، مؤكداً اهتمامه بأن لا يقوم العمل بالانحياز مع طرف ضد آخر فيما هو حاصل، وأن تقع الملامة على كافة الأطراف التي ساهمت بشكل أو بآخر بدمار البلد.

“حلاوة روح” عمل يلامس الواقع السوري المعقّد، ويسلط الضوء على ما وصلت إليه الأمور من تسليح واقتتال ونزف دائم، ويخلط بين ظروف شخصياته على المستوى الإنساني وبين ما تعانيه البلاد من دمار، ويمثل مسلسل “حلاوة الروح” عودة لمكسيم خليل بعد غياب دام ثلاثة أعوام عن الدراما السورية حيث شارك في عدة أعمال لبنانية ومصرية كان آخرها المسلسل المصري “الشك”، وهو العمل الوحيد الذي سيكون فيه هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث