شاب فلسطيني يطلق أغنية “لو فلسطين مش محتلة”

شاب فلسطيني يطلق أغنية “لو فلسطين مش محتلة”
المصدر: رام الله- (خاص) من مي زيادة

ﻟﻮ ﻓﻠﺴﻄﻴﻦ ﻣِﺶ ﻣُﺤﺘﻠﺔ .. لـ أﻓﻄﺮﺕ ﻓﻲ ‏ﻧﺎﺑﻠﺲ، ﻭﺍﺸﺮﺑﺖ ﺍﻟﺸﺎﻱ ﻓﻲ ﻳﺎﻓﺎ ، ﻭﺍﺷﺘﻐﻠﺖ ﻓﻲ ‏ﺍﻟﺨﻠﻴﻞ، ﻭ ﺻﻠﻴﺖ ﻓﻲ ‏ﺍﻟﻘﺪﺱ، ﻭﺳﻬﺮﺕ ﻓﻲ ‏ﺑﻴﺖ ﻟﺤﻢ.، ﻭﻧﻤﺖ ﻓﻲ ﺁﺭﻳﺤﺍ!‬‬

هذه هي آمال الشباب الفلسطيني البسيطة، وبعضها ضربٌ من الخيال، لكنها بمثابة رد فعل طبيعي للمعاناة التي يعيشها أبناء الضفة وغزة والقدس وفلسطينيو الداخل من أراضي48، جمعها الشباب في مبادرة فيسبوكية حملت اسم “لوفلسطين مش محتلة “.

“لو فلسطين مش محتلة” هي مبادرة من شبان فلسطينيين يريدون من المتصفِّحين في الصفحة الافتراضية أن يُكملوا الجملة، فما كان من النشطاء ضمن الفعالية إلا أن يطلقوا العنان لأنفسهم، حتى ينطلق شاب في العشرينات من عمره ببضع كلمات لأغنية حملت اسم الفعالية.

طارق خلوف (21 عاما)، من مدينة جنين شمال الضفة الغربية، قال لـ “إرم” : إن “فكرة الأغنية جاءت من خلال تواجدي في مجموعة كبيرة على “فيس بوك”، وانا أحب الموسيقى والغناء، ففكرت بعمل أغنية للغرض الذي وجدت من أجله المجموعة.

ويتابع، “تكلّمت مع الشاعر علي طه، وأخبرته أني عمل أغنية باسم “لو فلسطين مش محتلة”، وعلى الفور بدأ بكتابتها، ولحنها الشاب أحمد جلماوي، وهو مشترك “ارب ايدول” حاليا، ووزعها مصعب ولويل، الشباب كلهم أصدقائي وتعرفنا على الفيس بوك، وكلنا من مناطق مختلفة من الضفة”.

ويضيف، أنه نشر على صفحته الخاصة على “فيس بوك” مقطعا من الأغنية ليرى الإقبال ورد الفعل الجماهيري عليه، “مع العلم أن الفيديو غير مثبت للأغنية والهدف فقط هو سماع المقطع مع المشاهد المؤثرة لطلب الأغنية بشكل متكرر، ويتم الان تصوير الفيديو في مناطق متنوعة في فلسطين، وستتنوع بين الداخل الفلسطيني والضفة..نحاول تجسيد أماني الشباب التي طرحت في أغنية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث