سامر المصري ينوي الترشح للرئاسة السورية

سامر المصري ينوي الترشح للرئاسة السورية

إرم – (خاص) من تانيا منيف وآلجي حسين

أعلن نجم الدراما السورية سامر المصري نيته الترشح في وجه الرئيس السوري الحالي بشار الأسد في انتخابات الرئاسية المقبلة في الجمهورية العربية السورية.

وصدر عن المكتب الإعلامي للفنان السوري سامر المصري بيان أعلن فيه عن نيته الترشح لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية، وأنه سيتجه إلى دمشق خلال أيام لتقديم أوراق الترشح بشكل رسمي.

وأوضح البيان الأسباب التي دفعت المصري لهذا القرار، بأنّ الترشح لرئاسة الجمهورية هو حق مشروع لأي مواطن سوري لم تتلطخ يديه بالدماء.

وسبق أن أكد سامر وقوفه على مسافة واحدة من الطرفين المتصارعين في سوريا وذلك من خلال مساهمته في الأعمال الإغاثية والإنسانية فقط، ولم يتدخل بالصراع الدموي والعسكري الذي أسهم في تشرد وقتل مئات الآلاف من الشعب السوري.

وسرت أخبار عن ترشح المصري، بعد أن وزع مكتبه الإعلامي بياناً “عكيد حارة الضبع في منافسة الرئيس السوري بشار الأسد في الانتخابات المقبلة”.

وأعلن مجلس الشعب السوري أن 6 مواطنين سوريين تقدموا إلى الآن بطلبات ترشح للانتخابات الرئاسية، والمقرر إجراؤها في الثالث من يونيو/حزيران المقبل، وهم سوسن عمر الحداد وسمير أحمد معلا ومحمد فراس ياسين رجوح وعبد السلام يوسف سلامة والنائب ماهر حجار والوزير السابق حسان النوري.

ولم يعلن الرئيس الأسد إلى الآن رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسية في سوريا إلا أنه لمح أكثر من مرة إلى امتلاكه هذا الحق، كما تؤكد الشخصيات السورية الرفيعة بما لا يدع مجالا للشك أن الأسد ماض نحو ولاية رئاسية ثالثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث