ميسي يحلق مبكراً في صدارة هدافي الليغا

ميسي يحلق مبكراً في صدارة هدافي الليغا

ميسي يحلق مبكراً في صدارة هدافي الليغا

إرم – (خاص) نورالدين ميفراني 

عزز الأرجنتيني ليونيل ميسي صدارته لترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد نهاية الجولة الرابعة برصيد 6 أهداف، بعدما وقع الهدف الثاني لفريقه برشلونة خلال مواجهة إشبيلية ليؤكد على رغبته في الحفاظ على لقب هداف الدوري للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه.

 

ولم تمنع المشاكل الصحية أحسن لاعب في العالم في السنوات الأربع الماضية من التسجيل وقيادة قافلة الهدافين بستة أهداف منها هدف من ضربة جزاء، بعدما سجل ثنائية في الجولة الأولى أمام ليفانتي وغاب عن الجولة الثانية في مواجهة ملقة قبل أن يسجل أول هاتريك له هذا الموسم أمام فالنسيا في الجولة الثالثة وهدف في الجولة الرابعة أمام إشبيلية.

 

ويتقدم ميسي على رودري مهاجم ليفانتي وديغو كوستا مهاجم أتليكو مدريد بفارق هدفين والأخير سجل هدفاً من نقطة الجزاء، فيما صعد المغربي منير الحمداوي للصف الرابع بثلاثة أهداف سجلها دفعة واحدة في مرمى ريو فاليكانو ويتقاسم المركز مع لاعب ريال مدريد إسكو وهلدير بوتسيغا مهاجم فالنسيا و جيوفاني دوس سانتوس لاعب فيلاريال الذي سجل هدف من ضربة جزاء .

 

ولم يسجل الغريم التقليدي و المنافس لميسي طيلة السنوات الأربع الماضية وهداف الدوري موسم 2010-2011 البرتغالي كريستيانو رونالدو سوى هدفين ، بينما افتتح الوافد الجديد على النادي الملكي الويلزي غاريث بيل الرصيد بهدف ولازال النجم البرازيلي نيمار صائماً عن التسجيل .

 

وفاز ميسي بلقب هداف الدوري الإسباني موسم 2009-2010 برصيد 34 هدفاً متقدماً على مهاجمي الريال غوانزالو هيغوين 27 هدف وكريستيانو رونالدو 26 هدف، قبل أن يحتل الصف الثاني وراء النجم البرتغالي الذي سجل 40 هدف في موسم 2010 -2011 مقابل 34 للأرجنتيني الذي عاد ليسجل 50 هدف في موسم 2011-2012 مقابل 46 لمنافسه، فيما اكتفى الموسم الماضي بتسجيل 46 هدف مقابل 34 للبرتغالي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث