“السبكي” يحذف كلمة “هشخرمه” من فيلم “جيران السعد” من أجل الحكومة

“السبكي” يحذف كلمة “هشخرمه” من فيلم “جيران السعد” من أجل الحكومة
المصدر: القاهرة - (خاص) من أحمد طعيمة

أكد المنتج أحمد السبكي أنه رفض الدخول في مشاكل مع الحكومة واستجاب لطلبات الرقابة وقام بحذف كلمة “هشخرمه” من فيلم “جيران السعد” الذي يقوم ببطولته الفنان سامح حسين.

وفي تصريح خاص لـ”إرم”، قال السبكي: لم أشأ أن أدخل في مشاكل مع الحكومة واستجبت لقرار الرقابة حذف كلمتي “هنعمل معاه الجلاشة” و “احنا هنشخرمه” من فيلم “مراتي وحماتي” رغم طرحه منذ أسبوعين تقريباً.

وأضاف: لا أعرف ما هو سبب تعنت الرقابة مع أي أفلام تحمل اسم السبكي، فهذه النوعية من الكلمات قيلت قبل ذلك في أفلام سابقة وعرضت الأفلام ولم يعترض أحد عليها، أما الآن فأفلام السبكي أصبحت توضع تحت المجهر، ويتم التدقيق على كل كلمة فيها.

وأشار السبكي أن هناك من يتربص لشركته وشركة شقيقه لكي يقفوا عن الانتاج السينمائي وتصبح مصر بلا سينما، حيث أنهما الوحيدان اللذان يعملان في صناعة السينما حالياً – حسب تعبيره-.

وقال: لو نظرت ستجد أن هناك حملات هجومية منظمة ضدنا، فعند طرح فيلم “عبده موته” مثلاً، أو “قلب الأسد” للممثل الشاب محمد رمضان خرجت العديد من حملات المقاطعة التي تطالب بوقف الفيلم لأنه يشجع “البلطجة” والعنف، مع أن أحداً لم يتحدث عند عرض فيلم “إبراهيم الأبيض” للفنان أحمد السقا رغم أن كمية العنف والبلطجة والدم فيه لم ولن تتكرر في السينما المصرية.

وأكد السبكي أنه وشقيقه مستمرين في الإنتاج السينمائي وتقديم الفن الذي يريده الناس ويقبل عليه، لأن الفن كما أنه صناعة فهو تجارة ويعتمد على العرض والطلب – على حد قوله-.

يذكر أن فيلم “جيران السعد” يقوم ببطولته سامح حسين، وميرنا المهندس، وسعد الصغير، ومنة عرفة، وعدد كبير من الأطفال، والفيلم من إخراج تامر بسيوني

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث