“عبد الرضا والقصبي في “أبو الملايين

صاروخا الكوميديا عبد الرضا والقصبي في "أبو الملايين"

“عبد الرضا والقصبي في “أبو الملايين

إرم – (خاص)

في أول لقاءٍ من نوعه على صعيد الكوميديا الخليجية والعربية، يجتمع صاروخا الكوميديا: عبد الحسين عبد الرضا، وناصر القصبي، معاً في “أبو الملايين” الذي يُخرجه دحام الشمري، ويُعرض على شاشة MBC خلال رمضان. 

حول عودته إلى الشاشة الصغيرة بعد سنوات من الغياب يقول عبد الحسين عبد الرضا: “تأتي مشاركتي في (أبو الملايين) بعد انقطاعٍ دام حوالي 3 أعوام عن العمل التلفزيوني، ولعلّ العوامل التي اجتمعت في هذا المسلسل كانت الحافز الأساسي لعودتي إلى الشاشة”.

وتابع عبد الرضا: “أولى تلك العوامل هي اشتراكي مع الفنان الكبير ناصر القصبي، إلى جانب مجموعة من الفنانين، ثم تأتي الإمكانات الإنتاجية الكبيرة التي وُضعت لإنجاح العمل، هذا إلى جانب إدارة الدفّة الإخراجية من قِبل المبدع دحام الشمري، وفريق الإنتاج الرائع، إضافة إلى تلك العوامل مجتمعةً فإن العمل سيُعرض على شاشة MBC1 خلال رمضان القادم، وهي الشاشة التي أُحب وتربطني بها وبالقيّمين عليها علاقات وطيدة”.

وعن طبيعة هذا العمل الكوميدي ودوره فيه، قال عبد الرضا: “أبو الملايين” هو عمل اجتماعي في قالب كوميدي خفيف، يُلقي الضوء على مجموعة من المشاكل الاجتماعية دونما الولوج في تفاصيلها ومحاولة تقديم حلول لها، إنه باختصار توليفة كوميدية اجتماعية تتمحور حول حياة عدد من الشخصيات، بموازاة محورٍ آخر يتطرّق إلى العلاقة بين المال والحياة الاجتماعية، وسعي الناس الدائم لتحقيق الثراء”.

أما ناصر القصبي فقال عن هذه التجربة الكوميدية الجديدة، مُتطرّقاً إلى ما تضيفه من قيمةٍ إلى مسيرته الفنية من ناحية، وإلى الكوميديا الاجتماعية التي يترقّبها المُشاهد بفارغ الصبر من ناحيةٍ أخرى.

وأضاف القصبي: “كان لا بدّ من العودة إلى الشاشة الرمضانيّة بعمل كوميدي متميّز ومُختلف، يصل إلى قلوب المشاهدين وعقولهم بسلاسةٍ وأريَحيّة، وبلا تكلّف أو مُغالاة، وفي الحقيقة: كنت أبحث منذ العام الماضي عن نصٍّ متكامل تجتمع فيه جميع تلك العناصر معاً، وأنا على قناعة بأن “أبو الملايين” هو نَص متميّز ويحظى بمقومات العمل المتكامل، فهو كوميديا جميلة سُخّرت لها جميع العناصر التي تجعل منها عملاً ناجحاً”.

وحول لقائه بـ عبد الحسين عبد الرضا في عملٍ واحد، قال القصبي: “إنه لمدعاة فخر لي أن أعمل مع الفنان الكبير “أبو عدنان”، لاسيّما وأن وجوده في المسلسل يمنح قيمة مضافة للعمل، فهو صرح من صروح الفنّ في العالم العربي.

وختم القصبي حديثه واصفاً العمل باختصار: “أبو الملايين” هو مسلسل كوميدي بسيط ذو مضامين كبيرة.. فهو بعيد عن التعقيد، ويعتمد على كوميديا خفيفة الظلّ ضمن قالب إخراجي جميل ومُميّز”.

جدير بالذكر أن قصة “أبو الملايين” تدور حول رجل كويتي في أواخر الخمسينات من العمر، يخشى على ثروته التي ستضيع بين ليلةٍ وضحاها من جرّاء ضربة اقتصادية ستقضي عليه! فلا يجد له مَهرباً إلى من خلال أخيه مِن أمه، الذي يحمل الجنسية السعودية، والذي يعيش في دبي ويعمل طبيباً بيطرياً فاشلاً وسيء الحظ! لتبدأ الأحداث بالتسارع بعد لقائهما معاً في خضمّ العديد من المفارقات المضحكة والموافق الطريفة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث