صور.. “لطيفة أحرار” تقدم عرضها المسرحي العاري بالقاهرة

صور.. “لطيفة أحرار” تقدم عرضها المسرحي العاري بالقاهرة

القاهرة – (خاص) من نورا شلبي

قررت النجمة المغربية، لطيفة أحرار، عرض مسرحيتها المثيرة للجدل “كفر ناعوم” في جولة عربية تبدأ من العاصمة اللبنانية بيروت وتنتهي بالقاهرة، وذلك في 7 مايو/أيار، حيث تقدم عرضها المسرحي الذي أثار ضجة في المغرب، بعد أن خلعت ملابسها الداخلية على المسرح، وهو ما تسبب في إهدار دمها، وتهديدها بالقتل من جانب بعض التيارات الأصولية هناك.

وقالت لطيفة في تصريحات خاصة لـ”إرم”، إنها متشوقة لعرض مسرحيتها في القاهرة، نظراً لمدى الثقافة والتذوق الفني الذي يتمتع به الجمهور المصري، موضحة أنّ هذه المسرحية تقدم محاكاة لرقص الحياة والروح، لافتة إلى أنها تفكر بشكل جاد في إعادة المشهد، الذي قامت من خلاله بخلع ملابسها والظهور بلباس البحر فقط.

وأضافت: إن هذا المشهد الذي أثار ضجة، وتم إهدار دمي على أساسه، لأسباب تتعلق بانجراف المتشددين للعري والهوس الجنسي دون الوقوف أمام الفكرة التي أريد توصيلها، والتي تقبلها الجمهور المغربي، بعد أن استغرق في المعنى.

وأوضحت لطيفة، أنها تسير بنجاح في مشروع المسرح المستقل عن طريق الكرفانات، لافتة إلى أنّ هناك شراكات عربية من بعض أساتذة المسرح العربي، لتعميم هذه التجربة التي تبنتها وعملت عليها بالمجهود والتمويل الذاتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث