سعوديون يطالبون بتأنيث العيادات النسائية أسوة بالمحلات

سعوديون يطالبون بتأنيث العيادات النسائية أسوة بالمحلات
المصدر: إرم - (خاص) من قحطان العبوش

طالب عدد كبير من المغردين السعوديين على موقع التدوين المصغر (تويتر) الثلاثاء بتأنيث العيادات والمستشفيات النسائية في المملكة المحافظة بعد ساعات من تعيين وزير جديد للصحة يمتلك تجربة شهيرة في قرارات التأنيث.

ودفع قرار تعيين وزير العمل السعودي عادل فقيه في منصب وزير الصحة أيضاً، الكثير من السعوديين لبدء حملة تستهدف تأنيث العيادات والمستشفيات النسائية أسوة بقرار سابق للوزير فقيه أقر فيه تأنيث محلات بيع المسلتزمات النسائية.

وسيكون على الوزير فقيه الذي يعرفه السعوديون من خلال خططه ومشاريعه التي تستهدف توفير فرص عمل لهم، أن يرد على هذه المطالب إذا ما استمر في منصبه كوزير لحقيبتين رئيسيتين في المملكة الواسعة.

ومن المتوقع أن يزداد التفاعل مع هاشتاق يحمل عنوان “تأنيث العيادات النسائية” خلال الساعات والأيام القادمة، لاسيما من قبل المحافظين في السعودية الذين يريدون تسجيل انتصار لصالحهم بعد قرار صدر أخيراً بالسماح بممارسة الرياضة في مدارس البنات بعد منع استمر لسنوات واستند لفتاوى شرعية.

وقال مدون يدعى “زاد المحتسب” معلقاً على الهاشتاق “للمعلومية تأنيث العيادات النسائية أسهل من تأنيث المستلزمات النسائية التي سببت خسارة كبيره للتجار وسببت أزمة أخلاقية في السعودية”.

فيما تساءل المدون “محمد بن بدر آل سعود” في تغريدة “هل سيكون هذا الموضوع من أولويات الفقيه فقد رأيناه يقول انه يهتم لخصوصية المرأة فهل نرى هذه الخصوصية للمستشفيات”.

وقال المدون “عبدالله محمد المقحمط” في تغريدة “تأنيث العيادات النسائية واجبٌ شرعيٌ وحقٌ لكل امرأة محافظة ، خصوصاً بعد تكليف وزير العمل المتحمس لقرار تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية”.

وأشار المدون “ابن الإسلام” إلى حالة إحدى المستشفيات الحكومية بالقول “في مستشفى حكومي في الصيدلية قسم الرجال فيه أمرأة تصرف العلاج وقسم النساء فيه رجال يصرف العلاجولهذا نطالب بتأنيث العيادات النسائية”.

ودعا كثير من المعلقين على الهاشتاق إلى نشره بشكل واسع لاستقطاب أكبر عدد من المؤيدين لقرار التأنيث من بين ملايين السعوديين الذين يستخدمون موقع “تويتر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث