فردوس عبد الحميد “تنتقم” في السيدة العجوز

فردوس عبد الحميد “تنتقم” في السيدة العجوز
المصدر: القاهرة - (خاص) من محمد إبراهيم

اكتسبت الفنانة فردوس عبد الحميد شهرتها، بعد نجاحها اللافت في مسلسل “ليالي الحلمية”، وأصبحت إحدى النجمات القلائل في الوسط الفني، القادرات على تقمص الشخصية بشكل مبهر، لكنها ابتعدت بعد أن أصبحت الساحة غير ملائمة لتواجد الإبداع الحقيقي –حسب قولها-.

وأكدت، أنها مثل أى فنان لا تستطيع الإبتعاد أو الإنفصال عن الواقع الذي يعيشه المجتمع، خاصةً وأن ما يحدث في مصر حالياً أثر بشكل سلبي على صناعة الفن، وأشارت إلى أن السينما تعيش أسوأ فترة في تاريخها، لدرجة أن ما يعرض على الجمهور لا يعدو كونه إسفاف ومشاهد مبتذلة – حسب وصفها- والمحت فردوس، أن الإبداع الحقيقي لا يولد إلا في بيئة آمنة ومستقرة، لكن ما حدث بعد ثورة يناير أن هناك حالة من الإنفلات الأخلاقي أصابت المجتمع برمته، وهو ما انعكس على السينما، التي بات القائمون عليها ينقلون الصورة الإستثنائية التي تعيشها الدولة بصورة فجة.

وعن أعمالها القادمة، اوضحت أنها تجهز بروفات عرضها المسرحى بعنوان “السيدة العجوز”، والذي سيعرض قريباً على خشبات المسرح القومى.

وعن دورها، كشف أنها تجسد شخصية إمرأة عجوز، تتعامل بقسوة مع أهل قريتها، حيث تستغل نفوذ زوجها الذي يعمل في إحدى الجهات المسئولة في الدولة.

وفيما يخص القصة التي يتناولها العمل، أشارت إلى أن مسرحية السيدة العجوز، تناقش كيفية تعامل السلطة في المجتمعات النامية مع شعوبها، بنوع من الغطرسة والتعالي والإضطهاد، وأكدت أن العمل بطولة عبد الرحمن أبو زهرة، نبيل الحلفاوي، مأخوذ عن رواية “زيارة السيدة العجوز” للكاتب السويسرى فريدريش دوينمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث