أرمسترونغ يعيد الميدالية الأولمبية

أرمسترونغ يعيد الميدالية الأولمبية

أرمسترونغ يعيد الميدالية الأولمبية

أبوظبي- (خاص) من نور الدين ميفراني

أعلن الأمريكي لانس أرمسترونغ أنه أعاد الميدالية البرونزية التي حصل عليها في أولمبياد سيدني 2000 للجنة الأولمبية الأمريكية التي سترسلها بدورها للجنة الأولمبية الدولية في لوزان.

 

وكان الرئيس الجديد للجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ قد صرح قبل انتخابه بيوم واحد أن اللجنة الأولمبية لازالت تنتظر الميدالية البرونزية التي في حوزة الأمريكي لانس أرمسترونغ و الذي فاز بها في سباق ضد عقارب الساعة في أولمبياد سيدني 2000، رغم إخباره قبل 7 أشهر بالقرار.

 

و كان المتسابق الأمريكي قد جرد من كل ألقابه التي حصل عليها منذ 1998 من طرف الإتحاد الدولي للدراجات الهوائية في أكتوبر 2012، بعد تقرير للجنة الأمريكية لمكافحة المنشطات و منها 7 ألقاب في طواف فرنسا، كما جردته اللجنة الأولمبية الدولية من الميدالية البرونزية التي حصل عليها في سيدني 2000.

 

و أنكر لانس أرمسترونغ كل التهم التي وجهت ضده لتعاطيه المنشطات طيلة فترة ممارسته لرياضة الدراجات و خصوصا زميله السابق فلويد لانديس، لكن عدة زملاء شهدوا ضده في تقرير الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات، وهو ما دفعه للإعتراف علنا بتعاطيه المنشطات في برنامج تلفزيوني مع المذيعة الشهيرة أوبيرا ولفري في 17 يناير 2013.

 

و يستعد البطل الأمريكي السابق لمعركة قضائية كبيرة حيث قررت الحكومة الأمريكية متابعته بتهمة تبذير أموال عمومية في أشياء غير مشروعة، رغم كونه حصل عليها في سبيل تطوير فريق رياضي لكنها استعملها في الغش للفوز بالألقاب.

 

ومن المفترض حسب قوانين اللجنة الأولمبية الدولية أن تمنح الميدالية البرونزية التي فاز بها أرمسترونغ لصاحب الصف الرابع في السباق ضد عقارب الساعة فردي الإسباني أبراهام أولانو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث