مصر: لجنة لإنشاء “بنك الأفكار” بدعم من السيسي

مصر: لجنة لإنشاء “بنك الأفكار” بدعم من السيسي

القاهرة – (خاص) من جمال أبوالدهب

أكد زكي القاضي، المتحدث الإعلامي للجنة الشباب بحملة المشير عبدالفتاح السيسي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنّ المشير كلف لجنة الشباب بإنشاء “بنك الأفكار” تكون مهمته الوصول إلى الشباب المخترعين في المراكز البحثية المختلفة على مستوى الجمهورية، مشددا على أنّ المشير السيسي حريص حرصاً كبيراً على النهوض بالبحث العلمي في مصر وأنه ركيزة أساسية في برنامجه الانتخابي.

وقال القاضي – في تصريحات خاصة لـ “إرم” – إنّ المشير السيسي طلب التركيز على المشروعات ذات الآلية الواضحة والمرنة في التنفيذ التي تعتمد على الموارد المتاحة للدولة حتى لا يتم إرهاق الموازنة العامة بمشروعات تعجيزية.

وأضاف القاضي أنّ لجنة الشباب بحملة السيسي سوف تلتقي خلال الفترة القادمة بجميع قطاعات الشباب بمختلف المراكز البحثية بالمحافظات من أجل بحث ما جاء بتكليفات وتوجيهات المشير السيسي.

وأضاف القاضي أنّ لجنة الشباب بالحملة ستتعاون مع جميع شباب مصر- بمن فيهم شباب الإخوان والجماعة الإسلامية شريطة تبرأتهم من فكر الجماعات الإرهابية- مشيراً إلى أنه من الممكن الاستعانة بالقيادات المنشقة عن الإخوان مثل الدكتور كمال الهلباوي وثروت الخرباوي للتأكد من ذلك .

وأشار القاضي إلى أنّ لجنة الشباب بحملة السيسي قد عقدت اجتماعين – عقب إعلان تشكيلها الرسمي – من أجل بحث كيفية التقاء جميع القوى الشعبية وتشكيل مجموعات عمل صغيرة تستوعب شبابًا جدداً من التكنوقراط.

واختتم القاضي تصريحاته لـ “إرم ” قائلاً: إنّ اختياره في اللجنة جاء بتكليف من المشير السيسي شخصياً، مشيراً إلى أنّ جميع أعضاء لجنة الشباب في حملة المشير يعملون في تناغم شديد، وأن جميعهم كان لهم دور بارز سواء في ثورة 25 يناير أو 30 يونيو .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث