لبنانيات ينخرطن للقتال في سوريا

لبنانيات ينخرطن للقتال في سوريا

لبنانيات ينخرطن للقتال في سوريا

بيروت – (خاص) من هناء الرحيم

 

تداولت معلومات أمنية عن انخراط لبنانيات للقتال في سوريا إلى جانب جبهة النصرة، ويتابع أكثر من جهاز أمني في طرابلس والشمال تحرّكات اللواء العسكري النسائي الذي تترأسه المدعوة (م . ص)، وهي من إحدى البلدات الشمالية المطلة على طرابلس، وحائزة على ماجستير في الدراسات الاسلامية وتعمل منذ أشهر مع مساعدات لها على تعبئة وتجنيد النساء من أجل القتال في سوريا.

 

وبحسب معلومات أمنية رسمية فان “قائدة اللواء النسائي وهي قريبة أحد القادة الميدانيين الناشطين على خط سوريا، تمتلك إمكانات مالية لا بأس بها، وتمكنت خلال الفترة الماضية من تجنيد أكثر من عشرين فتاة وتجهيزهنّ بالسلاح، وهنّ يخضعن لتدريبات عسكرية متواصلة في بساتين السقي القريبة من طرابلس بتسهيلات من بعض المجموعات المسلحة، وقد تم إرسال اثنتين منهنّ قبل نحو شهرين للقتال في سوريا إلى جانب جبهة النصرة وما زلن هناك حتى الآن”.

 

ووفق المعلومات نفسها، فإنّ المنتميات لهذا اللواء “بتن في جهوزية عسكرية للقيام بمهمات أمنية سواء في سوريا أو في لبنان، وبعضهن ينتظرن تأمين انتقالهن إلى سوريا عبر بعض الوسطاء العاملين مع جبهة النصرة، بعد أن حصلن على التدريبات العسكرية اللازمة خلال الأشهر الماضية”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث