“إمنع معونة” تنظم عدة فعاليات في مصر

"إمنع معونة" تنظم عدة فعاليات في مصر

“إمنع معونة” تنظم عدة فعاليات في مصر

القاهرة – (خاص) عمرو علي

بعد أن قاربت حملة موسعة لجمع التوقيعات الرافضة لاستمرار المعونة الأمريكية كوسيلة للضغط السياسي، وقدمت 18 مبادرة لتعويض 36 ضعف المعونة الأمريكية، تنظم حركة “إمنع معونة” عدداً من الفعاليات هذا الأسبوع بمختلف المحافظات بطنطا والإسكندرية والبحيرة والسويس وبورسعيد وبني سويف وسوهاج.

 

وتأتي تلك الفعاليات فى ذكرى توقيع اتفاقية كامب ديفيد يوم 17/ 9، بالاشتراك مع عدد من القوى السياسية والثورية ، وبعض الأحزاب والرموز السياسية المتضامنة مع الحركة ووعدت اللجنة المركزية وأعضاء الحركة الجميع بمفاجأة مدوية هذا الأسبوع.

 

الحركة التي تدشن بداية عملها السبت، أعلنت عن انتهاء لجنتها المشكلة من صياغة بعض المواد التى ستقدمها إلى لجنة الدستور، والتى تحفظ الهوية والكرامة، وترفض أي نظام فاشي أو التبعية لأي كيان خارج مؤسسات الدولة.

 

كانت الحملة قامت بتنظيم وقفة أمام مقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، مساء الإثنين الماضي، وسط تأييد كبير من مختلف أطياف الشعب المصري، في خطوة على طريق التحرر الوطني من أية قيود، ورفعت خلال الوقفة عدد من الشعارات المناهضة لسياسة الإرهاب التى تتبعها أمريكا ورفض التبعية.

 

وقامت بجمع توقيعات موسعة لـ”رفض المعونة” بكورنيش النيل، ومنطقتي جاردن سيتي والتحرير، واختتمت الحركة فاعليتها بمؤتمر صحفي حاشد في مقر حزب الغد بطلعت حرب، بحضور عدد من أعضاء اللجنة المركزية للحركة وممثلين للحركة في المحافظات.

 

وخلال المؤتمر أعلنت الحملة عن عن جمع أكثر من توقيع 400 ألف توقيع حتى الآن، ومن بينهم عدد من الشخصيات العامة ومرشحي الرئاسة السابقين ورؤساء الأحزاب والحركات والجاليات المصرية في الخارج على استمارات الحملة المطالبة برفض المعونة الأمريكية.

 

وعلى جانب آخر، بدأت الحركة فى إنشاء مؤسسة “بنك أفكار”، تهدف من خلالها إلى تجميع الأفكار والمبادرات الاقتصادية والمجتمعية وتوثيقها، والبدء فى تنفيذ المتاح منها، كما أعلنت أيضا عن أكثر من 18 مبادرة اقتصادية تعوض مصر عن 36 ضعف “المعونة الأمريكية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث