القاهرة تشهد انطلاق “الدولي للطبول والفنون التراثية”

القاهرة تشهد انطلاق “الدولي للطبول والفنون التراثية”
المصدر: القاهرة– (خاص) من حسن مصطفى

تنطلق السبت في القاهرة، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، الذي يستمر حتى 25 نيسان/ أبريل الجاري.

وقال رئيس ومؤسس المهرجان، الفنان انتصار عبد الفتاح: “تشارك في دورة هذا العام 21 دولة، هي: زيمبابوي والأردن والجزائر ونيجيريا والهند وتايلاند وجنوب السودان وأوغندا وليبيريا وغينيا والسودان وتونس وأذربيجان وتنزانيا وأندونيسيا واليمن وسيريلانكا وسويسرا فضلا عن الصين والسعودية، ضيفا شرف الدورة”.

وأضاف: “كما تشارك في المهرجان عشر فرق مصرية هي: الطبول النوبية والآلات الشعبية وتوشكي للفنون الشعبية التلقائية والعريش للفنون الشعبية وبور سعيد للفنون الشعبية وملوي للفنون الشعبية، والشرقية للفنون الشعبية والأنفوشي للفنون الشعبية وبني سويف والواحات وفرقة حسب الله”.

وأكد على أن المهرجان سيكرم هذا العام ستة من رموز الفن والثقافة في مصر والعالم، هم: الدكتور أحمد رشدي صالح والفنان سليمان جميل والدكتور أحمد مرسي والباحث الروماني الكسندرو تبريو والفنان والخبير الروسي رامازين والفنانة فريدة فهمي.

وتقام فعاليات المهرجان في قلعة صلاح الدين- مسرح بئر يوسف، وقبة الغوري، وساحة الهناجر، وقصر ثقافة بنها، وقصر ثقافة عين حلوان، ومركز الحرف بالفسطاط، ومسرح الطفل وحديقة الأندلس.

ويصاحب المهرجان معرض دائم للحرف التقليدية ينظم في القلعة، ويسمح للدول المشاركة بعرض منتجاتها الحرفية المعبرة عن تاريخ وحضارة وثقافة كل شعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث