“سيدات رائدات” في مهرجان الهند على ضفاف النيل

“سيدات رائدات” في مهرجان الهند على ضفاف النيل

القاهرة – (خاص) من سامر مختار

ما زالت فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل مستمرة في مصر، حيث يلقي المهرجان الضوء هذه المرة على دور المرأة وأهميتها في المجتمع. وعلى أهمية الحوار والتواصل بين السيدات الرائدات في كلا البلدين.

وفي ندوة نظمتها السفارة الهندية في مركز الإبداع في القاهرة، تحدثت نجمة السينما الهندية شبانة عزمي عن تجربتها، وعملها في المجال الأجتماعي والتطوعي، كونها سفيرة النوايا الحسنة لمحاربة مرض الملاريا لسنوات عديدة، بالإضافة إلى عملها بالسياسة من خلال دخولها للبرلمان الهندي.

كما أنّ السفير الهندي بالقاهرة ينظم احتفالية بعنوان ” سيدات رائدات” والذي ستحضره عدد من سيدات مصر من أبرزهم بثينة كامل، مذيعة بالتلفزيون المصري، ومرشحة الرئاسة سابقاً، وأمل فوزي، رئيسة تحرير مجلة نصف الدنيا، والسفيرة منى عمر، سكرتير عام المجلس القومي للمرأة، والدكتورة هبة حندوسة وغيرهم ممن حققن إنجازات في مجال عملهن، وسوف ترتدي سيدات مصر والهند الساري الهندي في الاحتفالية ويعرض من خلال ارتداءه تنوع وجمال الزي الهندي.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار اليوم الختامي لمعرض الساري الهندي التي نظمته السفارة الهندية بمتحف محمود مختار.

وفي الوقت نفسه، ستلتقي هذا الأسبوع أفريشي بوتليا، وهي أحد أبرز المؤلفات الهنديات المهتمات بقضايا المرأة، مع الدكتورة سحر الموجي، وأمنية حلمي، حيث يجمعهما لقاء “كلمات على الماء” في المجلس الهندي للعلاقات الثقافية بدار الاوبرا المصرية في ختام فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل، وكذلك من المنتظر أن تقوم الأديبة الهندية بزيارة للمجلس القومي للمرأة وإجراء حوار مع قيادات المجلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث