حرية طفلة فلسطينية ترى النور للأسير سمير أبو فايد

حرية طفلة فلسطينية ترى النور للأسير سمير أبو فايد

نابلس – (خاص) من نظير طه

اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أنّ الشعب الفلسطيني يخلق الحياة من عمق محاولات الاحتلال تعميم الموت، لافتة إلى أنّ 15 طفلا أنجبوا لأسرى في سجون الاحتلال يعتبر تحدياً للاحتلال، واستكمالاً لمسيرة العمالقة الذين يعانون في زنازين الغدر الإحتلالية.

وقالت غنام خلال تفقدها الاثنين، لزوجة الأسير سمير أبو فايد من مخيم عسكر شرق نابلس والمحكوم 18 عاما، حيث أنجبت زوجته الطفلة “حرية” بعد تهريب نطفة زوجها من داخل الزنازين، أنّ إرادة الأسرى أقوى من غطرسة الاحتلال وجبروته، مشيرة أنّ الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكاً بأمله برغم الألم المتراكم من الاحتلال وممارساته القمعية، لافتة أنّ الطفلة “حرية” هي أمل جديد حلق خارج أقبية الاحتلال ليزرع الحياة من تحت ركام الموت.

وأكدت المحافظ أنّ الفرحة الحقيقية هي بالإفراج عن كافة الأسرى البواسل والأسيرات الماجدات ليحتضنوا فلذات أكبادهم عنوة عن الاحتلال وسجانيه أحرارا مع عائلاتهم في سماء الحرية.

وعبّرت المحافظ عند احتضانها للطفلة في المستشفى العربي التخصصي في نابلس،عن فخرها واعتزازها بالشعب الفلسطيني الذي يخلق من تحت ركام الموت تحدياً وعنفواناً وحياة، شاكرة الجهود الطبية المتميزة والتي تشرف على الحالات المشابهة وتعطي أولوية للأسرى وعائلاتهم، معتبرة أنّ الأطباء في مهماتهم التي ترسم الابتسامة وتزرع الأمل في نفوس الأسرى يعتبرون مجاهدون أشاوس لهم من كافة أبناء شعبنا جزيل الاحترام.

وقالت غنام إنّ نور هؤلاء الأطفال يضيء عتمة الزنزانة على الأسرى والأسيرات، وصوتهم يكسر الصمت المريب داخل تلك الأقبية الفاشستية، متمنية الإفراج لكافة الأسرى البواسل والأسيرات الماجدات.

واعتبرت غنام أنّ مشاركة الأسرى بفرحهم برغم قيدهم هو مفخرة لكل فلسطيني، مؤكدة أنّ زيارة كل بيت أسير هي واجب وطني وإنساني.

وعمّ المستشفى العربي التخصصي الابتهاج والسرور، حيث أكد الحاضرون أنّ بذرة الأمل هذه تعتبر نيشان عز خطه الشعب الفلسطيني رغم الاحتلال، وأنّ الأمل موجود ولن يندثر طالما هناك أم صبورة تلد وابن مناضل لا ينس، واعتلت صوت الزغاريد والتكبير داخل المستشفى ضمن أجواء نصر يحققه الأسرى مع كل طفل جديد يولد رغم الأسلاك الشائكة وقضبان الحديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث